عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات المسلحة تساهم فى تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بتوزيع مليون ونصف حصة غذائية بنصف الثمن

تحيا مصر

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، أوامرها إلى هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، بتجهيز وتعبئة وتوزيع أكثر من مليون ونصف المليون حصة غذائية بنصف الثمن؛ من خلال منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بجميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وتم الإعداد والتجهيز الجيد للأصناف داخل العبوات لتقديمها إلى المواطنين للمساهمة في تلبية احتياجاتهم الأساسية من السلع الغذائية المختلفة من خلال تسيير أسطول من شاحنات النقل المجهزة لكافة المحافظات.

وأعرب المواطنون، عن اعتزازهم بالدور الوطنى التى تقوم به القوات المسلحة انطلاقا من مسئوليتها الاجتماعية في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال تداعيات الأزمة العالمية.

على جانب آخر، أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى الشعب اللبنانى الشقيق، لمساعدتهم فى السيطرة على تفشي وباء الكوليرا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم الأشقاءاللبنانيين لمجابهة تفشى وباء الكوليرا.

القوات المسلحة ترسل مساعدات طبية إلى لبنان تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

من جانبهم، وجه المسئولون اللبنانييون الشكر للقيادة المصرية، معربين عن عن تقديرهم للجهود المصرية المتواصلة، والمساندة المستمرة التى تقدمها الحكومة المصرية لدولة لبنان، لمساعدتها فى السيطرة على هذا الوباء، قبل أن ينتقل إلى مرحلة ترتفع فيها الكوليرا بأعداد عالية في كل المناطق اللبنانية، وحتى لا ينتقل الوباء لمرحلة الاستيطان .

ويعد الدعم المصرى المقدم للجانب اللبنانى، تأكيداً على متانة الروابط التاريخية التى تجمع بين مصر ولبنان.

تابع موقع تحيا مصر علي