عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من نائب محافظة المنيا لـ تحيا مصر بعد وفاة محامي نتيجة الاهمال الطبي

 الدكتور إيهاب رمزي
الدكتور إيهاب رمزي

علق الدكتور إيهاب رمزي عضو لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب عن محافظة المنيا، على واقعة وفاة محامي بإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة المنيا نتيجة للإهمال الطبي، قائلا: لا شك أن الوفاة حدثت نتيجة اهمال طبي من الطبيب، وفقا للتقرير الصادر عن حالته، حيث تم قطع الشريان الأورطي، ولم تكن هناك إمكانيات تسمح بقف النزيف.
تحيا مصر
وأضاف رمزي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تلك المستشفى تم ترخيصها وهي ليست على قدرة من الكفاة الطبية والعلمية والإمكانيات لوقف هذا النزيف، حيث تم إعطائها  ترخيص دون التأكد من قدرتها على إجراء تلك العمليات وإجرائها.

وتابع عضو  لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب عن محافظة المنيا: تقدمت بطلب إحاطة لوزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار لأنه لم يتحرك تجاه الطبيب أو المستشفى، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك  إجراءات من وزارة الصحة.

وشدد رمزي، على ضرورة أن يكون  هناك  موقف لوزارة الصحة فحتى الآن لم تتخذ موقفا ولم تفتيشا على المستشفى، مضيفا: لابد أن يكون هناك سرعة في تشكيل لجنة للتفتيش على المستشفى والتحقيق مع الطبيب.

اتخاذ جميع الإجراءات لكشف جميع الملابسات الخاصة بوفاة محامى مدينة ملوى 

وتقدم الدكتور إيهاب رمزى، بطلب إحاطة للمستشار لدكتور حنفي جبالي  رئيس مجلس النواب موجه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشأن اتخاذ جميع الإجراءات لكشف جميع الملابسات الخاصة بوفاة محامى مدينة ملوى بمحافظة المنيا محمد عمر عبد الوهاب باحدى المستشفيات بمحافظة المنيا.

تحرك برلماني بشأن وفاة محامي بأحد مستشفيات المنيا

وتساءل  رمزى،  فى طلبه، قائلاً : هل سبب وفاة المحامى محمد عمر عبد الوهاب كان بسبب الاهمال الطبى داخل المستشفى ؟ وهل الوزارة تحركت لمعرفة الحقيقة حول وفاته، معلناً اتفاقه مع قرار قرار عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بوقف التعامل مع أحد المستشفيات بمحافظة المنيا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ومحاسبة كل من يثبت اهماله وتقصيره.

تابع موقع تحيا مصر علي