عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. لوكاكو ودي بروين على رأس قائمة بلجيكا لمونديال قطر

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

أعلن الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، عن قائمة الشياطين الحمر للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وشهدت قائمة المنتخب البلجيكي تواجد روميلو لوكاكو في هجوم الفريق، رغم الإصابات التي أبعدته عن إنتر ميلان، رفقة إيدين هازارد نجم ريال مدريد، وداريس ميرتينز لاعب جالطة سراي.

ويتواجد المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة بجانب المغرب وكرواتيا وكندا.

قائمة منتخب بلجيكا في كأس العالم قطر 2022


حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج)، كوين كاستيليس (كلوب بروج).

خط الدفاع: توبي ألديرفيرلد (رويال أنترويب البلجيكي)، يان فيرتونخن (أندرلخت البلجيكي)، زينو ديباست (أندرلخت البلجيكي)، آرثر ثياتي (رين الفرنسي)، ووت فايس (ليستر سيتي).

خط الوسط: كاستاني (ليستر سيتي الإنجليزي)، توماس مونييه (بوروسيا دورتموند الألماني)، ثورجان هازارد (بوروسيا دورتموند الألماني)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ديندونكر (ولفرهامبتون الإنجليزي)، أونانا (إيفرتون الإنجليزي)، تليميناس (ليستر سيتي الإنجليزي)، فاناكين (كلوب بروج البلجيكي)، أكسيل فيتسل (أتلتيكو مدريد الإسباني)، دي كيتيلياري (ميلان الإيطالي).

خط الهجوم: جيريمي دوكو (رين الفرنسي)، إيدين هازارد (ريال مدريد الإسباني)، داريس ميرتينز (جالطة سراي التركي)، تروسارد (برايتون الإنجليزي)، ميتشي باتشواي (فنربخشة التركي)، لويس أوبيندا (لانس الفرنسي)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلان الإيطالي).

تاريخ مشاركات بلجيكا بكأس العالم
 

يشارك منتخب بلجيكا لكرة القدم للمرة الـ14 في منافسات نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بقطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل ويعد أحد المنتخبات المرشحة لنيل لقب البطولة.

وتقع بلجيكا في المجموعة السادسة بمونديال قطر المقبل رفقة منتخبات المغرب وكندا وكرواتيا، وتحظى منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم باهتمام وترقب خاص، في ظل تواجد منتخب بلجيكا أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب.

كما تضم المجموعة المنتخب المغربي، بجانب كرواتيا وصيف النسخة الماضية في روسيا، بالإضافة إلى المنتخب الكندي، وتمتلك بلجيكا الحظوظ الأوفر للعبور إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة، إلا أنها ستجد منافسة قوية من كرواتيا والمغرب.

نجح المنتخب البلجيكي في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في 13 نسخة سابقة ليكون مونديال قطر 2022 المشاركة ال14 في تاريخه، تأهل منتخب بلجيكا إلى نهائيات كأس العالم  بنسخ اوروجواي 1930، إيطاليا 1934، فرنسا 1938، سويسرا 1954.

ثم عاد وشارك بنسخة المكسيك 1970، ثم عادت مرة اخري اسبانيا 1982، المكسيك 1986، 1990، 1994، 1998، 2002، 2014، 2018.

تدريب منتخب مصر باستاد بتروسبورت

واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته في إطار الاستعداد لودية بلجيكا المقرر لها يوم 18 نوفمبر الجاري بالكويت، و بدأ المران بتدريبات بدنية ثم تدريبات فنية والتسديد على المرمي وتقسيمة في نهاية المران، وتواجد في تدريب منتخب مصر كابتن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي