عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في حواره لـ «تحيا مصر»..

هاني حتحوت: فيريرا أفضل من مانويل جوزيه والزمالك قادر على تحقيق بطولة الدوري

هاني حتحوت خلال حواره
هاني حتحوت خلال حواره مع تحيا مصر

يعتبر هاني حتحوت الإعلامي الذي تمكن على مر السنوات الأخيرة أن يخطف الأنظار بشكل كبير جداً، وذلك بعد ما قدمه من برامج تلفزيونية متنوعة، والتي حققت نسب مشاهدة عالية في مختلف أنحاء دول العالم العربي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

و أصبح هاني حتحوت  له جمهور واسع في مختلف الدول العربية، والذين اهتموا بالتعرف عليه، لكنه في الأخير يرى أنه مميز بما يقدمه من خلال برنامجه ، مقدم برنامج “الماتش ”، الذي فتح قلبه، وصرح تصريحات ، لـ موقع تحيا مصر.

وجاء حوار هاني حتحوت خلال ندوته مع  تحيا مصر والتي أدارها محمد مصلوح رئيس القسم الرياضي، على النحو التالي:

لماذا لا يظهر ممدوح عباس معك؟

قال هاني حتحوت خلال الندورة:" حاولت كثيراً استضافة ممدوح عباس من وقت طويل من خلال فريق العمل بتاعي، ولكن هو مش بيحب يطلع في وسائل الإعلام".

وتابع قائلاً:" وهاني العتال اعرفه بصفة شخصية، وطلع معايا مرتين في البرنامج وكان، وقتها مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، وطلع هجمني وقال كلام مينفعش يتقال إن مدفوعلي ، وأنا مش بيفرق معايا أي حد، مهما كان أنتمائه".

هل تم انهاء الخلاف بينك وبين مرتضي منصور؟

 رد قائلاً:" أنا مزعلتش من مرتضي منصور لما طلع قال عني "كتكوت"، شايف الموضع عادي، وأنا شخص مش بزعل من الشتيمة، وكلام السوشيال ميديا عني مش بيزعلني ، ولم يحصل أي تواصل لمصالحة الخلاف، وعلاقتي جيده مع أمير مرتضي منصور لانه من نفس جيلي".

هل تم التواصل مع فرج عامر بعد انسحابه من الحلقة؟

رد قائلاً:" تم التواصل تاني يوم مع "محمد شيحه "، وكيل اللاعبين و المدير التسويقي في مكالمة جماعية بيني وبين فرج عامر، وقالي حينها إن هو زعلان علشان الطعنه جت مني أنا، وأن هو بيعتبرني زي ابنه".

ووأصل قائلاً: وانا وضحت له أن لا يوجد طعنه في الموضوع أنا كنت بسألك سؤال عادي، هو كتب العديد من الكلام عني عبر مواقع التواصل الإجتماعي ينتقدني، أن تحدثت معه أنه غلط منه يسيب الحلقة ويمشي وده كان شغلي، ولكن بعد المكالمة نزل بياناً رسمياً يهجمني من خلاله، ولاي وجد أي مشكلة لو ظهر معي مره ثانية، هو وأيضاً مرتضي منصور أتمني ذلك".

 هل ممكن يتم التصالح بين مرتضي منصور ومحمود الخطيب؟

قال هاني حتحوت خلال ندوة تحيا مصر:" من الوارد حصول صلح بين مرتضي منصور ومحمود الخطيب، ولكن الفكرة فى الصيغة التي من خلالها يتم الصلح، ممكن يكون بطرق اخري يعني اعتذار أو تدخل أطراف لحل الأزمة بينهم".

هل أمير مرتضي حقق نجاح في منصبه؟

رد قائلاً:" أن شايف انه محقق نجاح كبير في نادي الزمالك رغم أن الموضوع مرهق، يعني هو مختلف عن 3 سنين فاتوا علشان مكنش لسه عارف يمسك بعض الأمور داخل الفريق، وكيفيت التعامل مع اللاعبين والمواقف المهمة".

وتابع:" أمير مرتضي من أهم الأسباب في استمرار فيريرا في نادي الزمالك حتي الأن، لأنه قبل أن يصبح مسئوول في النادي ، شايف ان هو ده الكدرب اللي جاب للفارس الأبيض بطولة الدوري عام 20015 .

هل الزمالك قادر علي تحقيق الدوري؟

قال هاني حتحوت:" شايف أن من الممكن أن الزمالك يحصد بطولة الدوري المصري للمره الثالثة علي التوالي، برغم من أنه مر بالعديد من الظروف الموسم الماضي، ولكن بشرط الأستمرارية واستخدام الأدوات التي حقق بها، لأن إذا رحل فريرا من الصعب القلعة البيضاء حصد أي بطولة تاني، ودعم الجمهور .

ووأصل:" وأيضاً نادي بيراميدز اكتسب العديد من الخبرات للوصل للمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المومسم الماضي لأول مرة في مشوارهم  مع إدارة النادي، المنافسة شرسة بين الأندية".

رأيك فى صفقات نادي الزمالك؟

رد قائلاً:" شايف إن صفقات نجحة وموسم وانتقالات ناجح، ولكن اعتراضي علي اخر 3 صفقات للفارس الأبيض لأن فيريرا كان يرغب التعاقد معهم في يناير، الراجل  ده بيشوف حاجات بعيده عن جمهور الزمالك، وهيحصل خروج من قائمة الفريق في الفترة المقبلة".

هل تتوقع أن يكون فى نجم للزمالك بديلاً عن زيزو؟

أحمد سيد زيزو هو اللي ممكن يكون نجم الزمالك هذا الموسم، لأنه ماشي في خط مستقيم، يعجبني فيه انه مش مركز مع حد ولا الحاجات اللي حوليه مركز بس في انه عايز يتطور فبالتالي بنلاقي نسبة التطور عاليه عنده في المباريات، استمراره هو اللي هيخليه نجم الفريق.

هل يستمر شيكابالا مع نادي الزمالك؟

شيكابالا أصبح اكثر هدوءً، وبيعرف يلم الفريق كويس، وهو الوحيد اللي يقرر مصيره من الأستمرا أوا الأعتزال في نهاية الموسم الحالي".

هل الزمالك سوف ينافس علي بطولة دوري أبطال إفريقيا؟

ردق قائلاً:" والمفروض نادي الزمالك ينافس علي بطولة دوري أبطال إفريقيا، كفاية المواسم الماضية، لأن ليس من المنطقي خروج الفريق من الدوري الـ16 صعب جداً".

شايف مين يستحق الأحتراف من لاعبي الزمالك؟

أردف قائلاً:" أري أحمد فتوح مدافع نادي الزمالك، وإمام عاشور لاعيب كبير بس لو ركز في كرة القدم بس، وبيحسن طريقة تفكيره، ولأنه يستيطع  التحرك بشكل مميز داخل الفريق، وتحدثت مع أمير مرتضي قولة له إمام عاشور دين في رقبتك لانه لاعيب يخدم مصر كلها لسنوات، وفيريرا.

هل  خسر منتخب مصر كيروش ؟

رحيل البرتغالي كارلوس كيروش عن الإدارة الفنية لمنتخب مصر، قرار خاطئ، مؤكدًا أنه كان يجب أن يستمر مع المنتخب من أجل التخطيط لكأس العالم القادم.

مين السببب فى رحيل كيروش عن منتخب مصر؟

اتحاد الكرة المسئول عن رحيل كارلوس كيروش، قطع مسافات كبيرة وكان لازم يكمل، وكنت بفضل بقاءه أكتر من رحيله، أما فيتوريا منظم جدا ومقنع للاعيبة، محتاج هدوء عشان يعرف يشتغل، ولازم يشكر مع كل المسئولين.

شايف أن موسيماني كان بيطور لاعبي الأهلي؟ 

موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي فشل في تطوير لاعبي المارد الأحمر، خلال فترة تواجده داخل جدران القلعة الحمراء، جماهير النادي اصبحت تركز في الأجازات اللي كان بيخدها.

رأيك في الهجوم على محمود الخطيب ؟

نهاية الموسم الماضي للقلعة الحمراء كانت سيئة، لكنها لم يتكن كارثية علي مستوي النتائج، ولكن خسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا والدوري للمرة الثانية علي التوالي وكأس مصر هذا ما سواء المشهد لإداراة النادي".

وسواريش المدير الفني السابق للقلعة الحمراء تعرض لظلم مع النادي الأهلي بسبب فترة تواجده، لأنها تجربه بدون قوام رئيسي وغير كاملة

كنت أرى أن إدارة القلعة الحمراء، تتأثر بمطالب الجماهير، ولكن مؤخراً اقتنعت أنه لا يجب تنفيذ كل ما يتم المطالبة به من الجماهير”. 

الأهلي بدأ يشعر بتبعات ما نتج عن وضع أوليات الجمهور في المقدمة، وبالتالي بدأ يتراجع عن تنفيذ كل ما يطالب به خلال الفترة الأخيره أثناء تواجده.

وتابع قائلاً:" بداية طاهر محمد طاهر مع النادي الأهلي عجباني علشان شده علي نفسة وعرفأن تواجده في الفريق مش مضمون، ومن الواضح أن مجدي أفشة ليس من أولويَّات كولر المدير الفني هذا الموسم، هو لاعب مميزه ولكن لم يتطور خلال اخر سنتين مع الشياطين الحمر، وأيضاً نفس الكلام محمد شريف".

هل اتظلم محمد صلاح في حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم؟

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، ظُلم بعد احتلاله المركز الخامس في ترتيب الأفضل في العالم.

محمد صلاح لاظُلم بعد ترتيبه الخامس في حفل الكرة الذهبية، كان على أقل تقدير يتم وضعه ضمن أفضل 3 لاعبين، مكان ماني أو دي بروين”.

هل هالاند سيستمر في تألقه مع مان سيتي؟

هالاند جعان، وبالتالي من الممكن أن نراه يتخطى أرقام رونالدو، لكن يجب الاستمرار على ما هو عليه الآن، وهو قادر خاصة أنه يتدرب تحت قيادة بيب جوارديولا.

" src="">

 

هل أنت من مشجعين رونالدو أو ميسي؟

أنا مشجع لرونالدو، الاستمرارية التي لديه تصنع أسطورة، وأداء جيد، وشخصية عقلية ناجحة، ولكن هذا لم يقلل من ليونيل ميسي".

رأيك في الهجوم محمد صلاح بسبب أداءه مع منتخب مصر؟

محمد صلاح مفيش لاعب جه في تاريخ مصر عمل اللي عمله، وصعب جداً أن يحصل ضمن الظروف الحاليه، هو صنع مع نفسة بقدرة ربنا، كروياً لا يوجد إختلاف أن هو الأحسن في تاريخ مصر والأفضل".

وتابع:" في ناس بتستكتر النجاح علي غيرها، وشايفة ان كيتر عليخم زي اللي بيحصل مع محمد صلاح، وممكن يكون حقد غير موجود، هو من وجهة نظيره الجمهور المصري ملك للجميع".

شايف مين في مصر ممكن يكون زي محمد صلاح؟

مش حابب أقول لا، بس الموضع محتاج تخطيط، محد صلاح بني نفسة ومشي في طريق ربنا كرمه بيه فعرف يستغله كويس، إن شاء الله يكون فيه

رأيك في الإعلام الرياضي في مصر؟

بصراحة، في تنوع بيقدم كل حاجة لو عايز التحليل باشكاله المختلفة الشيك، والرقية هتلاقي، ولو عايز الحاجت اللي بتعمل مشاكل  وحوارات برضو موجود، وبالتالي راي في الإعلام الرياضي لا في أحسن".

مين مثلك الأعلي في الإعلام الرياضي؟

بيعجبني ناس كتير بس مفيش مثل أعلي ليه حالياً.

هل في بالإعلام الرياضي توجيه لخدمة أندية معينة؟

طبعاً، ممكن يكون فيه محاولات من إعلامي يكون هو اللي عايز ده، وفي مؤسسة عيزه تعمل كده.

هل في محطة جديدة في حياتك المهنية؟

أنا مبسوط جداً في صدي البلد مكان ممتاز متواجد منذ 5 سنوات، وعمري في حياتي مكنت متخيل اني ممكن أشغل في مكان للمده دي متواصلة تحس اننك جو بيتك، ولكن أكيد الجميع بيكون عايز خطوات مختلفة، بس أن راضي ومبسوط الحمد لله".

مين الداعم الأساسي ليك في كل خطوة؟

في أمي أكيد ووالدي و زوجتي، وأصدقائي المقربين اللي في المهنة".

مين الأفضل فيريرا أو جوزيه؟

المقارنة بين مانويل جوزيه وجوسفالدو فيريرا ظالمة بسبب غياب المعطيات المتشابهة، وفي رأيي إذا حصل فيريرا على الوقت الكافي له مع نادي الزمالك سيتفوق على مانويل جوزيه

مين الأفضل محمود الخطيب  أو مرتضي منصور؟

محمود الخطيب يعجبني في الإدارة، ولكن نموذج مرتضى منصور أيضًا ناجح ولا استطيع أن أخفي ذلك، لكني لا أفضل النموذج الأوحد الذي يأخد قرارات لحظية، وعصبية، وأفضل نموذج محمود الخطيب

الأفضل سيد عبد الحفيظ أو أمير مرتضي.

خبرات سيد عبد الحفيظ أكثر ، وأيضاً أمير مرتضي جيد، ولكن هل تضمن أن يستمر لو الإداراة غير اللي موجوده حالياً اعتقد انه يقدر بس مش متأكد.

هيثم عرابي أو أمير توفيق؟

أمير توفيق بيعجبني أنه أهدي، ولكن هيثم عرابي أقوي، ولكن بيتحامي في الجماهير ولمكن خطواته اسرع، فمش هقدر اقول مين الأفضل.

تابع موقع تحيا مصر علي