عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمواجهة جشع التجار.. مقترح بتوفير وبيع العيش السياحي في المخابز البلدية...والبرلمان يرحب ... عطية حماد لـ تحيا مصر: نستهدف حماة المواطن البسيط

الخبز
الخبز

الخبز والأرز من السلع الرئيسية التي لا يخلو أي بيت مصري منها، يتناول الغني والفقير الخبز، فقد يتغير أشكاله ولكنه في النهاية خبزًا، ويعتمد المواطن المصري البسيط على الخبز أبو ردة في أغلب وجباته على مدار اليوم..وترجع أهمية الرغيف البلدي أبو ردة، إلى إنه  مصنوع من القمح الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ومصدر للطاقة، وغني بالألياف وفيتامين b بما يساعد في رفع كفاءة الجهاز الهضمي وتقليل الإمساك، وتقوية الجهاز العصبي.

تحيا مصر

ويعتبر المواطن من كبار السن، لاسيما من يعاني من الشيخوخة، أكثر من يحتاج تناول الرغيف أبو ردة وفي ظل جهود الدولة لتوفير الدعم والمساندة للمواطن في مواجهة الغلاء، وارتفاع الأسعار، والحد من جشع بعض التجار وأصحاب المصالح، تقدمت شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بمقترح لتوفير وبيع الخبز الحر أو السياحي في المخابز البلدية بواقع 50 قرشًا للرغيف الواحد بدلًا من 2 جنيه في المخابز السياحية، بما يخدم مصلحة المواطن البسيط والغني على حد سواء.

شعبة المخابز بالقاهرة وجهود توفير العيش السياحى بالمخابز البلدى

وقال عطيه حماد، رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، إن دعم المواطن المصري البسيط وحمايته من جشع التجار، أولى الأولويات، فقدتم التقدم بمقترح لبيع الخبز الحر بالمخابز البلدية وصرفه ببطاقات ذكية، للحد من معاناته بسبب ارتفاع الأسعار.

وأشار رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن المقترح يستهدف في المقام الأول المواطن محدود الدخل، لاسيما الذي لا يمتلك بطاقة تموينية، موضحًا أن " المواطن المصري يشتري الخبز السياحي بجنيه ونص وب2 جنيه، لكن بعد الموافقة على المقترح هيشتريه بنص جنيه".

التموين تناقش مقترح بيع الخبز الحر بالمخابز البلدية

وتدرس وزارة التموين الآن المقترح عبر لجنة شكلها الوزير، على أن يتم تطبيقه فى الشهر التالي في حال الموافقة عليه.

وأشاد النائب طلعت عبدالقوي، عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، بمقترح بيع الخبز السياحي في المخابز البلدية، قائلًا: " أنا مع أي مقترح أو نظام يخدم المواطن المصري البسيط".

وأكد عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن المقترح سيلقى بالقبول والدعم شريطة أن يتم وفقًا لمعايير وضوابط تمنع التلاعب من قبل أصحاب المخابز.

تابع موقع تحيا مصر علي