عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. رونالدو على رأس قائمة منتخب البرتغال في مونديال قطر

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

أعلن فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال، قائمه منتخب بلاده المشاركة في منافسات كأس العالم، والتى سينطلق بعد 10 أيام والمقرر إقامتها يوم 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتي 18 ديسمبر المقبل.

قائمة البرتغال المشاركة في بطولة كأس العالم 

حراسة المرمى : ديوغو كوشتا- روي باتريسيو -جوزيه سا

الدفاع: ديوغو دالو- جواو كانسيلو- دانيلو بيريرا - بيبي- روبن دياش- تياغو دجالو- نونو منديش- رافايل غيريرو

الوسط: روبن نيفيش- جواو بالينيا- وليام كارفاليو- ريناتو سانسيش- ماتيوس نونيش- برونو فرنانديس- فيتينيا- أوتافيو- جواو ماريو

الهجوم: برناردو سيلفا- رافايل لياو- جواو فيلكس - ريكاردو هورتا - أندريه سيلفا- كريستيانو رونالدو.

يستعد منتخب البرتغال لخوض منافسات كأس العالم 2022، المقام بقطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بعدما أسفرت قرعة المونديال عن وقوعه على رأس المجموعة الثامنة بجانب أوروجواي، كوريا الجنوبية، غانا.

مشوار البرتغال في كأس العالم

وتصدر كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، قائمة المنتخب البرتغالى لمونديال قطر، بالإضافة إلى زميله فى الفريق برونو فيرنانديز، بجانب برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي، بينما يغيب ريناتو سانشيز لاعب باريس سان جيرمان عن القائمة، ويخوض منتخب برازيل أوروبا، مونديال قطر، ضمن منتخبات المجموعة الثامنة والأخيرة، رفقة كل من كوريا الجنوبية، أوروجواى وغانا. 

أرقام منتخب البرتغال في كأس العالم


وفي مجمل مشاركات المنتخب البرتغالي في كأس العالم، فقد خاض الفريق 30 مباراة، فاز في 14 منها، وتعادل في 6 مباريات، وخسر في 10 مباريات، وسجل 45 هدفا واستقبلت شباكه 27 هدفا.

وعلى الصعيد القاري، سجل منتخب البرتغال حضورا بارزا، فقد نجح في التتويج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا، بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب المضيف بهدف دون مقابل سجله المهاجم إيدير في الشوط الإضافي الثاني، قبل أن يعود ويتوّج بلقب النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا 2019 عقب الفوز في المباراة النهائية على هولندا بهدف وحيد حمل توقيع جونزالو جيديش محققاً لقبه القاري الثاني خلال ثلاثة أعوام.

وخلال مسيرته في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، لعب المنتخب البرتغالي 38 مباراة، فاز في 19 منها، وتعادل في 10، وخسر في 9 مباريات، وسجل مهاجموه 56 هدفا وتلقت شباكه 37 هدفا.

تابع موقع تحيا مصر علي