عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم .. رونالدو يعلق علي اختياره ضمن قائمة البرتغال في كأس العالم

رونالدو
رونالدو

علق البرتغالي كريستيانو رونالدو ،لاعب فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي، علي إختياره ضمن القائمة النهائية لمنتخب بلاده ،والتي استقرعليها المدير الفني فرناندو سانتوس، لخوض مباريات كأس العالم ،التي تبدأ يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر وتستمر حتي يوم 18 من شهر ديسمبر القادم بدولة قطر ،والتي يشارك فيها الفريق البرتغالي علي رأس المجموعة الثامنة ،مع منتخبات كوريا الجنوبية والأورجواي وغانا  .

رونالدو: مرة أخر مستعد لرفع إسم البرتغال عاليا جدا 

وحرص كريستيانو رونالدو ،علي توجيه رسالة لمتابعيه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” ،بعد الإعلان الرسمي للمدرب فرناندو سانتوس ،عن قائمة منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم القادمة، قائلا: “مرة أخرى، مستعد لرفع اسم البرتغال عالياً جداً! هناك 26 اسماً على قائمة السيد فرناندو سانتوس، ولكننا جميعاً مستدعون! هيا البرتغال!” في تأكيد منه أنه سيبذل قصاري جهده مع المنتخب الوطني ،للذهاب بعيدا في بطولة كأس العالم.

قائمة منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم بدولة قطر 

من المعروف، أن المدرب فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال، قد أعلن عن القائمة النهائية للفريق ،الذي يشارك في بطولة كأس العالم بدولة قطر ،والتي تأهل لها المنتخب البرتغالي عن طريق المحلق الأوروبي ،على حساب تركيا ثم مقدونيا الشمالية في المرحلة النهائية، وتعد هذه المرة هي المشاركة الثامنة للبرتغال في المونديال، وضمت قائمة البرتغال اللاعبين في حراسة المرمى ديوجو كوستا و روي باتريسيو و جوزيه سا ،وفي خط الدفاع ديوجو دالوت و جواو كانسيلو و دانيلو بيريرا وبيبي وروبن دياز و تياجو دجالو ،و نونو مينديز و رافاييل جيريرو ،وخط الوسط روبن نيفيز و جواو بالينيا ووليام كارفاليو ،وريناتو سانسيز و ماتيوس نونيز وبرونو فرنانديز وفيتينيا و أوتافيو وجواو ماريو ،وفي خط الهجوم برناردو سيلفا و رافايل لياو وجواو فيلكس، و ريكاردو هورتا و أندريه سيلفا و كريستيانو رونالدو.

مسيرة رونالدو مع منتخب البرتغال 

شارك كريستيانو رونالدو، مع منتخب البرتغال لأول مرة في مسيرته عام 2003 ،وهو في سن الثامنة عشر من عمره ،وخاض  أكثر من 170 مباراة دولية مع المنتخب ،وسجل لفريق بلاده في 10 بطولات دولية كبري، حتي حصل علي لقب الهداف التاريخي للفريق البرتغالي، وحصل علي 5 كرات ذهبية كأفضل لاعب أوربي ،بالإضافة إلي 4 أحذية ذهبية ،وحصد 32 بطولة رسمية منها 5 بطولات دوري أبطال أوربا، بالإضافة إلي لقب بطولة الأمم الأوربية مع المنتخب .

تابع موقع تحيا مصر علي