عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط شخص بالغربية لقيامه بغسـل 10 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط شخص بالغربية لقيامه بغسـل 10 مليون جنيه عن طريق توظيف الأمول .

تحيا مصر

ضبط شخص بالغربية

حيث واصلت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة جهودها وقامت  بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص  مقيم بمحافظة الغربية لقيامه بممارسة نشاط إجرامى من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم ، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت 2,7 مليون جنيه.

 مبالغ مالية من المواطنين

كما أكدت مكافحة جرائم الأموال العامة أنه توقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها بالمخالفة لأحكام القانون ، ومحاولة شخص غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس " 3 " شركات  - مصنع بالإضافة إلى إيداع بعض من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدرها .. حيث قدرت متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ (10 مليون جنيه تقريباً  تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي