عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مجدي الوليلي: القرار المصري في الجمهورية الجديدة ينبع من الإرادة الداخلية بدون إملاءات من أحد

 النائب مجدي الوليلي
النائب مجدي الوليلي

أعلن النائب مجدي الوليلي، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، رفضة الشديد من التدخل السافر في شئون مصر الداخلية، قائلا: إن القرار المصري في الجمهورية الجديدة ينبع من الإرادة الداخلية بدون أي إملاءات من أحد"،  وعلي الجميع احترام إرادتها وأحكام قضاء مصر الشامخ الذي يشهد له الجميع .

تحيا مصر

وأبدي الوليلي في تصريحات صحفية له اليوم، استنكاره الشديد لتحركات بعض المنظمات الدولية للتدخل في بعض القضايا الخاصة بالمواطنين المصريين، دون استنادِ هذه المنظمات على معلومات دقيقة من المصادر الرسمية، وإنما اعتمدوا في دعاواهم السافرة على معلومات خاطئة، ومزاعم كاذبة، استقوها من مصادر مغرضة متربصة بالدولة المصرية، لافتا إلي أن مبدأ عدم التدخل من المبادئ الأساسية التي قامت عليها الأمم المتحدة؛ حيث نص ميثاقها على ضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

عضو الشئون الافريقية بالنواب: نرفض التدخل في شئون مصر الداخلية .. وعلي الجميع إحترام أحكام القضاء المصري 

وأكد القيادي بحزب الشعب الجمهوري، علي أن هناك عقيده راسخة فى قلوب وعقول كل  الشعب المصري بنزاهة القضاء المصرى وأن اى مساس بقضاء مصر يعتبر ضد حقوق الانسان المصرى، معلناً رفضه وبشكل قاطع لوصف حكم قضائي الصادر بشأنه بأنه "غير عادل ".

قيادي بحزب الشعب الجمهوري يعلن دعمه لكل ما تتخذه الدولة المصرية من إجراءات قانونية لحماية استقلاها وسيادتها

وقال، عضو لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، أن احترام مبدأ عدم التدخل هو أول الطريق الصحيح لتحقيق أهداف ومبادئ الأمم المتحدة، فاحترام هذا المبدأ يؤدي بدوره إلى إعلاء مبدأ السيادة والحفاظ على السِّلم والأمن الدوليين  وبالتالي فأن كلُّ انتهاكٍ لهذا المبدأ يُشَكل في حد ذاته تهديدًا لحرية الدول، وسيادتها، واستقلالها، السياسي، وسلامتها الإقليمية، وتنميتها السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، مما يُعَرِّضُ السِّلْمَ والأمن الدوليين للخطر، ويُضْفِي جَوًّا من التوتر على أجواء العلاقات الدولية.

وأعلن النائب مجدي الوليلي، دعمه الشديد، ومؤازرتِه الكاملة، لكل ما تتخذه الدولة المصرية من إجراءات كفلها القانون الدولي، من أجل حماية استقلاها وسيادتها، ضد أي تدَخُلٍ سافرٍ في أي شأنٍ من الشئون الداخلية للدولة، خاصةً ما يتعلق بالأحكام القضائية الصادرة عن قضاء مصر العادل.
وأضاف الوليلي، على كل من أراد الاستيضاح عن شيءٍ يخص الشئون الداخلية أن يحترم نفْسه، ويتبع الإجراءات المتبَعة في هذا الشأن، والمتفق عليها بين الدول، بما يكفل لها احترامها وسيادتها .. حفظ الله مصر قيادةً، وحكومةً، وشعبًا وتحيا مصردائما وابدا.

تابع موقع تحيا مصر علي