عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول بايدن مطار شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ ولقاء الرئيس السيسي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، منذ قليل، إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ Cop27.
تحيا مصر

وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن للمشاركة في قمة المناخ Cop27
 

وسيلتقي بايدن،  بالرئيس عبدالفتاح السيسي لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والثنائية المهمة والمشاركة في المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب27".

وكان قد أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيشارك فى قمة المناخ "كوب 27".

تعزيز مكافحة المناخ العالمي 

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيبر، فى بيان لها إن :" بايدن سيستغل كوب 27 للبناء على العمل المهم الذي قامت به الولايات المتحدة لتعزيز مكافحة المناخ العالمي ومساعدة الدول الأكثر عرضة للخطر على التحلى بالمرونة فى مواجهة تأثيرات المناخ".

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن:" الرئيس الأمريكي سيؤكد على ضرورة أن يتحرك العالم  فى خلال هذا العقد الحاسم".

وأكدت أنه من المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي خلال زيارته مصر ومشاركته في قمة المناخ عن التزامه الشخصي بمعالجة أزمة المناخ ويسلط الضوء على بعض التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة هنا في الداخل وفي حشد العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ في جميع أنحاء العالم.
 

ومن المقرر بعد مشاركته فى قمة المناخ، سيتوجه الرئيس الأمريكي إلى اليوم التالى إلى كمبوديا من أجل حضور قمة آسيان المنعقدة فى الفترة ما بين 12 إلى 13 نوفمبر. 
وبحسب بيان البيت الأبيض فإن الرئيس الأمريكي سيشارك فى القمة السنوية بين دول الآسيان وقمة شرق آسيا.

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض إلى أن بايدن سيؤكد فى كمبوديا على  التزام الولايات المتحدة الدائم بجنوب شرق آسيا فى الوقت الذي يؤكد فيه أهمية التعاون بين الولايات المتحدة و دول آسيان فى ضمان الأمن والأزدهار فى المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي