عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الأمريكي في شرم الشيخ على هامش قمة المناخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الأمريكي جو بايدن بشرم الشيخ، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.
تحيا مصر

العلاقات الاستراتيجية القوية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية

و رحب الرئيس السيسي بنظيره الأمريكي، مؤكدا على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الرئيس السيسي، أن الأمور في مصر تسير بشكل جيد، معقبا: أطلقنا استراتيجية حقوق الإنسان في مصر ومبادرة للحوار الوطني.
وأشار الرئيس السيسي، إلى أن لقاء نانسي بيلوسي  رئيسة مجلس النواب الأمريكى كان فرصة رائعة للتباحث والتشاور  حول العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
 

ومن جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن  مصر هي "أم الدنيا" وهي أكثر الأماكن المناسبة لانعقاد قمة المناخ كوب 27، مضيفا: أتمنى من هذه الزيارة أن تصبح العلاقات أقوى من الماضي.

وقدم بايدن الشكر إلى السلطات المصرية على الوساطة والجهود المبذولة لوقف القتال في قطاع غزة، مؤكدا أن مصر تحدثت بقوة عن الحرب في أوكرانيا وكانت الوسيط الرئيسي في غزة.

تعزيز مكافحة المناخ العالمي 

وكان قد أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيشارك فى قمة المناخ "كوب 27".

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيبر، فى بيان لها إن :" بايدن سيستغل كوب 27 للبناء على العمل المهم الذي قامت به الولايات المتحدة لتعزيز مكافحة المناخ العالمي ومساعدة الدول الأكثر عرضة للخطر على التحلى بالمرونة فى مواجهة تأثيرات المناخ".

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن:" الرئيس الأمريكي سيؤكد على ضرورة أن يتحرك العالم  فى خلال هذا العقد الحاسم".

وأكدت أنه من المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي خلال زيارته مصر ومشاركته في قمة المناخ عن التزامه الشخصي بمعالجة أزمة المناخ ويسلط الضوء على بعض التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة هنا في الداخل وفي حشد العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ في جميع أنحاء العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي