عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور شريف هيكل: عدد الصواريخ التي تطلقها كوريا الشمالية تزداد بشكل واضح

تحيا مصر

قال الدكتور شريف هيكل، استاذ بجامعة هانكوك الكورية، إن كوريا الجنوبية اصبحت تعرف أهداف واستفزازات كورية الشمالية، مضيفا أنه من المتوقع ان يستمر الوضع دون تغيير فى كوريا.

تحيا مصر 

الدكتور شريف هيكل: كوريا الجنوبية أصبحت تعرف أهداف واستفزازات كورية الشمالية

وأضاف الدكتور شريف هيكل، عبر لقاءه فى برنامج "العالم شرقًا" المذاع على قناة "القاهرة نيوز"، أن نتيجة اخر احصائيات رسمية تقول أن الشعب الكورى لا يتوقع اى تغيير فى الوضع الحالي، موضحا أن المجتمع الكورى هو مجتمع عملى لاقصى درجة، لذلك فحتى لو تطور الوضع للاسوأ سوف تستمر وتسير الحياة كما هى فى كوريا.
وشدد الدكتور شريف هيكل على أنه هناك تعارض كبير ما بين كوريا الشمالية والجنوبية، موضحا أن معدل الاستفزازات العسكرية التى تقوم بيها كوريا الشمالية تتأثر بعاملين أساسيين، فالسبب  الاول هو وجود إدارة جديدة فى الحكم فى الجنوب.
 

وتابع الدكتور شريف هيكل أن العامل الثانى وهو التدريبات العسكرية الموجودة بين الجنوب وأمريكا، موضحا أن كوريا الشمالية ترى أن هذه التدريبات قد انطوى على محاولة اسقاطه.

وأشار الدكتور شريف هيكل إلى أنه بالطبع الارقام ومعدل اطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية  يزداد كما ونوعا، مضيفا أن هذا الشئ هو شئ مقلق ومخيف لحد ما، مضيفا أن الإحصائيات تشير إلى أنه دائما تزداد استفزازات كوريا الشمالية عندما تتغير إدارة الحكم فى كوريا الجنوبية.

تصعيد كوريا الشمالية عسكريا تجاه جارتها الجنوبية 

جدير بالذكر أن جيش كوريا الجنوبية كان قد أعلن أنه نشر طائرات مقاتلة بعد رصد نحو ١٨٠ طائرة حربية كورية شمالية تحلق على مدى أربع ساعات شمال الحدود العسكرية منذ عدة أيام قليلة، وكان جيش كوريا الجنوبية قد أعلن أن كوريا الشمالية قد أطلقت ٦ إضافية.

تابع موقع تحيا مصر علي