عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو التنسيقية يؤكد ضرورة إقامة المنشآت الرياضية على أسس علمية لمواجهة التغيرات المناخية

تحيا مصر

قال الدكتور محمد السيد سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرياضة جزء لا يتجزأ من الحياة الطبيعية، ومهمة في الحياة اليومية، مؤكداً أن تأثير التغيرات المناخية يؤثر بشكل كبير على المنشآت الرياضية وارتفاع درجات الحرارة يجعلها قريبة من الخروج من الخدمة.

وأشار عضو التنسيقية، إلى أن التغيرات المناخية علي المدي الطويل ستؤثر علي ممارسة الرياضة والمنشآت الرياضية .

وتابع الدكتور محمد السيد سالم، قائلا: "توفير وسائل نقل جماعية لنقل الجماهير مشجعي الرياضة يقلل من نسب الانبعاثات".

واستكمل، سالم، قائلا: إننا تعودنا من الرئيس على تبني الشباب من عدد من الكيانات الشبابية، وأوصى بضرورة بناء المنشآت الرياضية على أسس علمية مع توفير الكهرباء وإقامة الفعاليات الرياضية أثناء النهار في ظل معاناة العالم أجمع من نقص الطاقة.

وأضاف: "تنسيقية شباب الأحزاب كان لها الريادة في إطلاق مصطلح العدالة المناخية وتناولته في صالوناتها وقوة مصر تظهر في استضافتها لقمة المناخ في شرم الشيخ".

عضو التنسيقية يؤكد ضرورة إقامة المنشآت الرياضية على أسس علمية لمواجهة التغيرات المناخية 

جاء ذلك، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان: "انبعاثات الكربون.. هل يمكننا علاج الكوكب؟"، وذلك للتوعية بخطورة التغيرات المناخية، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ (COP27) في مصر. 

أدار الحوار خلال الصالون، الإعلامي أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه كل من: الدكتور محمد فهيم،  مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، والدكتور عصام الدين عامر، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، والدكتور محمد يحيي ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور محمد السيد سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين في مجال البيئة والتغيرات المناخية والمهتمين بقضايا المناخ التي سيتم طرحها خلال قمة المناخ cop27 ، وذلك تزامنا مع انعقاد القمة بشرم الشيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي