عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي الجمهورية: قضية المناخ أحد مسائل صلب الحياة

شوقي علام مفتي الجمهورية
شوقي علام مفتي الجمهورية

قال شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن مصر محط أنظار العالم من خلال مؤتمر المناخ في نسخته السابعة والعشرين والتي تستضيفه مدينة شرم الشيخ والتي هي مدينة السلام، موضحا أنه يتابع وصول الوفود المشاركة في المؤتمر على مستويات عالية، وهو ما يجعل مصر رائدة في ملف التغيرات المناخية، أن مصر محور لا يمكن تجاهله على المستوى الدولي. 

وأضاف "علام"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مؤتمر المناخي يهتم بشكل كبير بقضية الأخطار التي تهدد كوكب الأرض من التصرفات الإنسانية في مناحي مختلفة، ولذلك يجب وضع برنامج وإجراءات للحد من هذه المخاطر والانبعاثات الكربونية، داعيًا الله بنجاح المؤتمر وتوفيقه للخروج بتوصيات هامة للعالم والبشرية. 

مفتي الجمهورية: الفتوى تتفاعل مع الواقع المحلي والدولي

وتابع مفتي الجمهورية، أن الرئيس السيسي يولي ملف المناخ اهتمامًا بالغًا كغيره من الملفات، والدولة المصرية تبذل جهودا عديدة في كافة الملفات في هذه المرحلة، حيث إنه لم نجد ملف أهمل على حساب ملف آخر في عهد الرئيس السيسي في ظل إرادة رشيدة في الوقت الحالي. 

وأردف مفتي الجمهورية، أن الفتوى تتفاعل مع الواقع المحلي والدولي والواقع المعيشي، والاشتباك مع الواقع أمر هام من أجل تبصير المواطن بحقيقة الواقع من الناحية الشرعية، والشرعية تساعد في الاستثمار الحقيقي في جعل الناس مهتمين بالمسائل المختلفة الدنيوية. 

مفتي الجمهورية: قضية المناخ هي مسألة من مسائل صلب الحياة 

وواصل مفتي الجمهورية، أن قضية المناخ هي مسألة من مسائل صلب الحياة، وكذلك التنمية المستدامة، والتي تتحدث عن مصير الإنسان ودوره في هذه الحياة، حيث إنه لابد أن يكون وفق مراد الله عز وجل في تحقيق الخلافة الحقيقية، والخلافة التي قصدها الله سبحانه وتعالى في إعمار الكون وما في الكون من موارد واستثمار الموارد التي فيه وجعلها لكافة الأجيال. 

واستكمل مفتي الجمهورية، أن الإنسان يجب أن ينظر إلى المستقبل وينظر إلى الأجيال اللاحقة من خلال الموارد وكيفية استخدامها واستثمار البعض منها للأجيال المقبلة هذا أمر هام جدا. 

تابع موقع تحيا مصر علي