عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور عبد المنعم سعيد: مصر نجحت فى تنظيم مؤتمر قمة المناخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس السيسى  قد وجه فى قمة المناخ رسالة سلام لحل الأزمة الروسية-الاوكرانية، مضيفا أن قضايا التغير المناخي تحظى بمنافشات عديدة منذ عقود بسبب الثورات الصناعية.

تحيا مصر 

الدكتور عبد المنعم سعيد: مؤكدًا على أن العلاقات العسكرية المصرية-الأمريكية دائما ممتازة

وأضاف الدكتور عبد المنعم سعيد، عبر لقاءه فى برنامج "على مسئوليتى" عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صدى البلد"، أن الرئيس الامريكى جو بايدن هو سياسى منذ السبيعنات منذ بداية عمله وحتى أن وصل إلى رئاسة أمريكا، مؤكدًا على أن العلاقات العسكرية المصرية-الأمريكية دائما ممتازة.
واشار إلى أن المتحدث العسكري باسم الجيش الروسى كان قد أكد على أن أوامر الانسحاب من خيراسون جاءت من وزارة الدفاع، مضيفا أن روسيا قد تلقت هزيمة فى مقاطعة خيراسون.

ولفت الدكتور عبد المنعم سعيد إلى أنه من الوارد أن يأتي الرئيس الروسى بوتين خلال الأيام المقبلة  لحضور قمة المناخ والتى ينعقد فى الفترة الحالية بمدينة شرم الشيخ، موضحا أن روسيا وامريكا قد بدأوا فى استئناف المفاوضات المتعلقة بالتوازن الاستراتيجي فى العالم.

الدكتور عبد المنعم سعيد:  الدولة المصرية نجحت فى تنظيم مؤتمر قمة المناخ والأعلاء من قيمته عالميا

واستكمل أن الرئيس الأمريكي بايدن كان حريصا فى زيارته اليوم إلى مدينة شرم الشيخ على تقوية العلاقات المصرية-الأمريكية، مشددا على أن الدولة المصرية نجحت فى تنظيم مؤتمر قمة المناخ والأعلاء من قيمته عالميا.
واستكمل الدكتور عبد المنعم سعيد  أن مدينة شرم الشيخ هى مدينة ساحرة تجذب السائحين حول العالم، مضيفا أن الدولة أصبحت تتحدث بلغة التقدم التكنولوجي والعصر القادم.

زيارة الرئيس الامريكى جو بايدن إلى مدينة شرم الشيخ اليوم الجمعة 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى كان قد التقى بنظيره الامريكى اليوم الجمعة فى مدينة شرم الشيخ، وذلك على هامش مؤتمر قمة المناخ والذى ينعقد حاليا فى مدينة شرم الشيخ.

ومن جانبه كان قد أكد الرئيس الامريكى فى كلمته اليوم أن الدولة المصرية هى أم الدنيا وأن مدينة شرم الشيخ هى المكان الأنسب لاستضافة مؤتمر قمة المناخ.

تابع موقع تحيا مصر علي