عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق الانتخابات البرلمانية والبلدية فى البحرين اليوم

الانتخابات البحرينية
الانتخابات البحرينية

انطلق، اليوم السبت، الانتخابات البرلمانية والبلدية فى البحرين، ويتوجه الناخبون البحرينيون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات. 

تحيا مصر

ويتنافس المرشحون على 40 مقعداً فى مجلس النواب، و 30 فى المجالس البلدية، ويبلغ مجموع من يحق لهم التصويت فى الانتخابات 344 ألف و 713 ناخباً. 

وتشهد  الانتخابات النيابية مشاركة 330 مرشحاً من بينهم 73 امرأة، فى حين يبلغ عدد المرشحين فى الانتخابات البلدية 177 مرشحا من بينهم 21 امرأة. 

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية إن :" الانتخابات تشهد مشاركة واسعة من المرأة البحرينية، بزيادة بلغت أكثر من الضعف فى عدد المترشحات للانتخابات النيابية والبلدية مقارنة بالانتخابات السابقة، حيث وصل عددهن إلى 94 مرشحة من إجمالى العدد الكلى". 

وفى سياق متصل، دعا نواف بن محمد المعاودة رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الانتخابات، إلى عدم الالتفات لأي شائعات أو أخبار أو رسائل مفبركة تهدف للتأثير على سير العملية الانتخابية.

هجوم سيبراني على موقع مجلس النواب البحريني

وكانت  هيئة مكافحة الجرائم الإلكترونية اعلنت  أمس الجمعة، عن وجود استهداف لمواقع إلكترونية حكومية، من بينها موقع مجلس النواب، بهدف تعطيل العملية الانتخابية وبث رسائل سلبية للتأثير عليها. 

وأكدت فى بيان لها أن :" استهداف مواقع إلكترونية بهدف تعطيل العملية الانتخابية  وبث رسائل للتأثير  عليها، محاولات يائسة ولن تنال عزيمة المواطنين، الذين سيتوجهون، وبكل تصميم، إلى مراكز التصويت لاختيار ممثليهم".

 

وأشارت فى البيان إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، والإبلاغ عن أي شكوى أو أستفسار على الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني 992 على مدار الساعة.

تابع موقع تحيا مصر علي