عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. لجنة تعليم الشيوخ تستكمل مناقشة دراسة حول الألعاب الإلكترونية

لجنة التعليم بمجلس
لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، غدًا الأحد، برئاسة نبيل دعبس، مناقشة دراسة حول " الألعاب الإلكترونية " واقتصادياتها وصناعاتها والمخاطر والتحديات، والفرص المتعلقة بها.

تحيا مصر

وتستكمل اللجنة مناقشة الدراسة، بالتعاون مع لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون المالية واالقتصادية واالستثمار، والثقافة والسياحة والأثار والإعلام، وبحضور ممثلي الحكومة.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، غدًا الأحد، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، ومكتـب لجنـة الشئون الدستورية والتشريعية، عـن مشـروع قانون بتعديل بعـض أحكـام قـانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.

أهداف مشروع قانون الاستثمار

ويذكر أن أهم أهداف مشروع القانون، إجراء تعديل على بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017، بما يتضمن إجراء واستحداث حوافز ضريبية لتعزيز مناخ الاستثمار في مصر، وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

ويستهدف تعديل القانون تحفيز الاستثمار الأجنبي على ضخ تمويل خارجي بما لا يقل عن 50% من تاريخ بدء المشروع، بما يسمح بضخ مزيد من العملة الأجنبية إلي القطاع المصرفي المصري خلال الفترة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي