عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ

إسكان الشيوخ تناقش غدا اقتراح النائب علاء طاحون بحفر نفق شرق سكة حديد محطة شما بالمنوفية

إسكان الشيوخ
إسكان الشيوخ

تعقد لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد سعيد، اجتماعا غداً الأحد، لمناقشة الاقتراح برغبة  المقدم من النائب علاء طاحون، بشأن حفر نفق أو إنشاء كوبرى أو مزلقان شرق سكة حديد محطة شما بقرية شما – أشمون – المنوفية.

تحيا مصر

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها  الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو السعيد فهمى بشأن إحلال وتجديد كوبرى أبويوسف بمدخل بشبيش، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

 أهمية موضوع اختيار قيادات الإدارة المحلية

وكان قد  أكد اللواء خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، في اجتماع ساتبق للجنة، على أهمية موضوع اختيار قيادات الإدارة المحلية، وأهمية وجود معايير وشروط يجب أن تتوفر في القيادات بما يضمن حسن اختيار الكفاءات وتأهيل وتدريب الكوادر، وبما يترتب على ذلك من تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحد من الفساد.


وقال سعيد، إنه كانت هناك مشكلة سابقا فى موضوع اختيار القيادات خاصة في المحليات، وموضوع اختيارهم من خلال المسابقات انتظم منذ 4 سنوات تقريباً ويسير بشكل جيد، متابعا: "كلما كان الاختيار جيدا كان الأداء جيدا".

وشدد رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية، على أهمية التأهيل والتدريب لقيادات الإدارة المحلية لخلق كوادر وقيادات مدربة وتستطيع إنجاز مهامها وتقدم أداء جيداً.

وأشار إلى أهمية أن يكون لدى كل قيادة محلية بطاقة الوصف الوظيفي ليعرف كل منهم اختصاصاته ومهامه.


وتابع: "الإدارة المحلية مرت بفترة معاناة عبر سنوات طويلة، وكانت هناك قيادات غير مؤهلة، وذلك كان ينعكس بشكل سلبي على الأداء والخدمات".

تابع موقع تحيا مصر علي