عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. البرتغال تتمسك بآخر آمالها في كأس العالم

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

أيام قليلة باتت تفصلنا عن الحدث الأهم، وهو كأس العالم قطر 2022، والذي ينطلق بدءاً من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 من ديسمبر المقبل، على الأراضي القطرية، لتكون تلك المرة الأولى التي يُقام فيها هذا العُرس الكُروي على الأراضي العربية.

كأس العالم.. منتخب البرتغال وحلم أخير

ويشارك 32 منتخباً في هذا التجمع الكُروي، وهناك آمال وتطلعات مختلفة لكل منتخب، فهناك منتخبات تأمل في التمثيل المشرف، وألا تودع البطولة من دورها الأولى، كما أن هناك عدد آخر من المنتخبات التي تسعى لتكون هي الحصان الأسود وفرس الرهان في تلك النسخة من البطولة، وما بين تطلعات هذا وأماني ذاك، هناك منتخبات تأمل في أن يحالفها الحظ في أن تُزيد من غلة فوزها بالبطولة، ومنتخبات تُمني النفس بأن يكون هذا المشهد هو خير ختام لأساطيرها الذي يأملون في التتويج بتلك النسخة من المونديال.

منتخب البرتغال ومشاركته في كأس العالم

ويعد منتخب البرتغال واحداً من المنتخبات المشاركة في هذا التجمع، كما أنه منتخباً مًرشحاً للفوز بالبطولة، فعلى الرغم من أنه لم يسبق له شرف التواجد على منصات التتويج بأي من نسخ كأس العالم، إلا أن آمال البرتغاليين كبيرة في مواطنهم كريستيانو رونالدو، الذي تعد تلك النسخة هي الأخيرة له مع منتخب بلاده، لذا متوقع أن تقدم البرتغالي المُتوجة ببطولة الامم الأوروبية عام 2016، أدءاً يجعلها قريبة من حصد اللقب.

تاريخ منتخب البرتغال

تأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عام 1914، وانضم إلى الفيفا عام 1923، وأول مشاركة دولية للمنتخب البرتغالي كانت عام 1921 أمام منتخب إسبانيا، وتلقى الخسارة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

ويعد الدون كريستيانو رونالد لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، هو أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب بواقع 189 مباراة، سجل خلالهم 117 هدفاً، ليكون بذلك هو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي.

تاريخ مشاركات منتخب البرتغال في البطولات القارية

حظى المنتخب البرتغالي، بعدد كبير من المشاركات القارية، سواء في بطولة الأمم الأوروبية، كأس العالم، أو كأس العالم للقارات، وعلى مدار تلك المشاركات، حققت العديد من الإنجازات، أهمها حصد بطولة اليورو الأوروبية عام 2016، على حساب المنتخب الهولندي.

كما أن المنتخب البرتغالي، تمكن من إنهاء مشاركته في بطولة كأس العالم نسخة 1966في المركز الثالث، وفي عام 2006، احتل المركز الرابع في البطولة ذاتها.

وفي بطولة اليورو الأوروبية، حصد كما ذكرت البطولة عام 2016، وكان وصيفاً لنسخة 2004، وبلغت نصف النهائي من نفس البطولة 3 مرات أعوام ( 1984، 2000، 2012).

الهدافين التاريخيين لمنتخب البرتغال

يعد كريستيانو رونالدو، هو الهداف التاريخي لبرازيل أوروبا، بتسجيله 117 هدفاً وبإمكانه زيادة غلته من الأهداف الدولية، في تلك النسخة من البطولة.

يأتي خلف الدون، باوليتا بتسجيله 47 هدفاً، في إجمالي مشاركته خلال 88 مباراة، وفي المركز الثالث يأتي أوزبييبو، بواقع 41 هداف، في إجمالي مشاركته في  64 مباراة، ولويس فيجو، سجل 32 هدفاً في 132 مباراة.

جدول مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم

وقع منتخب البرتغال، في المجموعة الثامنة بجوار منتخبات ( غانا، الأوروجواي، كوريا الجنوبية)، ويستهل مشوراه في تلك النسخة من البطولة، أمام منتخب غانا، في تمام السادسة مساء يوم 24 من نوفمبر الجاري.

ثم يخوض ثاني لقاءاته أمام منتخب الأوروجواي، في تمام التاسعة مساء يوم 28 من الشهر الجاري، ويختتم لقاءات دور المجموعات، بمواجهة منتخب كوريا، في تمام الخامسة مساء الثاني من ديسمبر المقبل.

بطاقة تعريفية بمنتخب البرتغال

مساحة الدولة: تبلغ نحو 92. 345 كليو متر مربع.

عدد السكان:10,355,824مليون نسمة.

العاصمة: لشبونة:

العملة الرسمية: اليورو.

_ اللغة الرسمية: البرتغالية

 

تابع موقع تحيا مصر علي