عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب الأهلي السابق على رادار الدوري البرازيلي

تحيا مصر

أكدت تقارير صحفية، أن البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للنادي الأهلي، اقترب من تدريب أحد أندية الدوري البرازيلي خلال الفترة المقبلة.

رحيل سواريش عن الأهلي

ورحل سواريش، عن تدريب الفريق الأحمر، بعدما قاده لمدة شهرين فقط، وذلك بسبب سوء نتائج الفريق تحت إدارته وخسارته لقبي الدوري المصري، وكأس مصر.

ووفقاً لما جاء في أحد التقارير البرازيليلة، أن البرتغالي، بات قريب من تدريب فريق ريد بل براجانتينو، وذلك بعد إقالة مدرب الفريق ماوريسيو باريبييري.

وأشار الموقع، أن صاحب الـ 47 عام، بلا نادٍ في الوقت الحالي، لذا متوقع أن يقود الفريق البرازيلي، خلال المرحلة المقبلة.

رحلة سواريش لم تُكلل بالنجاح مع الأهلي

لم تُكلل رحلة البرتغالي مع الأهلي والتي استمرت لمدة 60 يوم فقط، عانى خلالها الفريق من سوء نتائج، نتج عنه خسارة لقبي الدوري وكأس مصر لصالح الغريم التقليدي “نادي الزمالك”.

وبالنظر لنتائج سواريش مع الأهلي، فسيُثبت أن رحلته لم تكللها سوى التعثرات والسقطات، وسلط تحيا مصر الضوء على مشوار البرتغالي سواريش مع النادي الأهلي خلال 60 يوماً فقط.

_ تولى سواريش تدريب النادي الأهلي خلفاً لـ بيتسو موسيماني مطلع يوليو الماضي.

_ قاد الفريق خلال 17 مباراة هذا الموسم في بطولتي كأس مصر والدوري.

_ حقق الفوز خلال 9 مباريات أمام كل من ( فيوتشر، بتروجيت، الاتحاد السكندري، المصري البورسعيدي، مصر المقاصة في مبارتي كأس مصر والدوري، الجونة، سيراميكا كليوباترا، إنبي).

_ تلقى الخسارة في 3 مواجهات أمام كل من ( الزمالك، بيراميدز، طلائع الجيش)، وتعادل في 5 مواجهات أمام كل من ( الجونة، المقاولون العرب، فاركو، إيسترن كامباني، الإسماعيلي).

_ استقبلت شباك النادي الأهلي 5 أهداف من كل من  الزمالك ( هدفين)، بيراميدز (هدفين)، وطلائع الجيش هدف وحيد، ليكون هو الأقوى دفاعياً في المسابقة باستقباله طوال 33 مباراة، 21 هدفاً.

_ سجل لاعبو الفريق 24 هدفاً تحت قيادة سواريش، وأنهى الدوري كأقوى خط دفاع في البطولة بتسجيله 62 هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي