عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل حماد لـ تحيا مصر: مصر ضمن أولويات الدول الكبرى.. ودعم بادين بـ500 مليون دولار خير دليل

 النائب عادل يونس
النائب عادل يونس حماد

قال النائب عادل يونس حماد، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن دعم الرئيس الأمريكي " جو بايدن" لمصر بقيمة 500 مليون دولار للتكيف المناخى فى مصر، أمر في غاية الأهمية ودليل قوي على نجاح قمة المناخ cop27.

تحيا مصر

مصر من أهم أولويات الدول

وأشاد حماد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بجهود الدولة المصرية لمواجهة تحديات المناخ، وبتنظيم مؤتمر قمة المناخ هذا العام، مضيفًا أن " المؤتمر حاجة تشرف وتليق فعلًا بدولة زي مصر وشعبها، والحمد لله على الرئيس السيسي وقيادته الحكيمة اللي كان سبب في جعل مصر ضمن أولويات الدول الكبرى".

مصر تعمل على زيادة قيمة الدعم عن ال100 مليار دولار سنويًا

وفيما يتعلق بإلتزام الدول الصناعية الكبرى بدعم وتمويل الدول النامية بـ100 مليار دولار سنويًا، لمواجهة تحديات تغير المناخ، فقد أوضح عضو مجلس النواب، أن الرقم كبداية مقبولة لدعم الدول النامية، مؤكدًا أنه بفضل مساعي الدولة المصرية وجهودها وعلاقتها بالدول الكبرى، فأنه من المتوقع زيادة هذا الرقم، بما يساعد الدول النامية على استكمال مسيرتها التنموية وتحقيق التقدم.

الهيدروجين الأخضر خطوة هامة لمواجهة تحديات المناخ

وأشاد حماد، بمشروع إنشاء محطة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، والذي أعلن الرئيس السيسي عن اطلاق أول مرحلة له في العين السخنة بقدرة 100 ميجا وات، مشيرًا إلى أن الهيدروجين الأخضر من أهم الحلول للتوجه نحو الاقتصاد الأخضر خلال السنوات القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي