عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

نواب البرلمان يتحدثون عن نجاح قمة المناخ cop27.. محمد زين: يعود للإعداد الجيد ...مايسة عطوة: إرادة التنفيذ تساعد على كل شيئ

قمة المناخ cop27
قمة المناخ cop27

نجحت مصر خلال الأيام الماضية في التنظيم لمؤتمر المناخ cop27، وليس فقط في الاتقاف على توصيات إنما أيضاً في تنفيذها، لذلك يعد مؤتمر التنفيذ، وتم الاتفاق فيه على عدة توصيات، من أجل حماية المناخ من الانبعاثات الكربونية، وارتفاع درجات الحرارة وغيرها من التوصيات التى تهدف في النهاية إلى خدمة العالم أجمع، ومن أهم نتائج هذه القمة هو إثبات للعالم بإن مصر تستطيع، ونجح هذا المؤتمر في الزام  الولايات المتحدة بالتزماتها وتعهداتها، مما  يعكس دور مصر الريادي، وكل هذا النجاح يرجع إلى القيادة السياسية العظيمة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي  وشعب مصر العظيم

تحيا مصر

النائب محمد زين الدين لـ تحيا مصر: الإعداد الجيد لقمة المناخ أجبر بايدن علي احترام مصر

قال النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إن نجاح قمة المناخ هذا العام بشرم الشيخ يأتي نتيجة التنظيم الرائع والظهور أمام العالم بهذا الشكل والإعداد الجيد للمؤتمر، مضيفا: كل ذلك  أجبر جو بايدن في كلمته علي احترام مصر، وعندما وجه الشكر لمصر علي دورها في المشكلة الفلسطينية، وكذلك دورها في الحرب الأوكرانية الروسية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مصر  نجحت في إحداث تنمية حقيقية أبهرت العالم، معقبا: و كانت كلمة بايدن رسالة للعالم بقوة مصر وهيبتها وزعامتها في ظل قيادة قوية استطاعت في فترة قصيرة أن تعبر وتحقق الصعاب خلال الفترة الماضية.

وجه عضو مجلس النواب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد العظيم

ووجه عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد العظيم، مشيراً أن نجاح المؤتمر في الزام  الولايات المتحدة بالتزماتها وتعهداتها، يعكس دور مصر الريادي.

 

 النائب محمد زين الدين

النائبة مايسة عطوة  لـ تحيا مصر: نجاح مؤتمر المناخ بلور قيمة مصر أمام العالم 

ومن جانبها هنأت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، الشعب المصرى وفخامة الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشرطة والحكومة المصرية وكل القيادات والقائمين على إنجاح مؤتمرالقمة cop27، حيث أنه لا توجد وسيلة إعلامية حول العالم إلا وتتحدث عن مصر ودورها في إنجاح قمة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، فهو الحدث الأكبر الذي يشهده العالم بحضور القادة والزعماء.

النائبة مايسة عطوة : مؤتمر المناخ بشرم الشيخ نجح بشكل مبهر وبلور قيمة ومكانة مصر أمام العالم 

وأكملت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ نجح بشكل مبهر، وبلور قيمة ومكانة مصر أمام العالم كله، فإلى جانب التنظيم الجيد والمشرف والتحضير له بشكل جيد من مختلف مؤسسات الدولة، لمسنا جميعا الحضور القوى والمؤثر لقادة وملوك العالم على رأسهم زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ولقائه بالرئيس السيسى موجه الشكر للقائمين على المؤتمر على هذا التنظيم المبهر والرائع الذى يليق بحجم ومكانة مصر.

النائبة مايسة عطوة : هذه النجاحات التي حققها المؤتمر على المستوى السياسي والاجتماعى والاقتصادي والدولى جيدة للغاية

وأضافت مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن النجاحات التي حققها المؤتمر على المستوى السياسي والاجتماعى والاقتصادي والدولى جيدة للغاية فدعوة الرئيس لوقف الحرب الروسية الأوكرانية لاقت ترحيبا كبيراً من المجتمع الدولى كذلك على المستوى السياسى شهد المؤتمر حضور من مختلف التيارات السياسية إلى جانب أعضاء من مجلس النواب والشيوخ.

النائبة مايسة عطوة : القيادة السياسية عبرت عن رؤية مصر لكثير من الملفات

ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن القيادة السياسية عبرت عن رؤية مصر لكثير من الملفات بشكل أكثر من ممتاز ونال استحسان كثير من قادة العالم، لافتة إلى أن رئيس الولايات المتحدة نفسه أشاد بدور مصر في القضية الفلسطينية وكثير من الملفات الدولية.

النائبة مايسة عطوة 

النائب أحمد قناوي لـ تحيا مصر: مشاركة رؤساء وقادة العالم في مؤتمر المناخ أعطى زخما إضافية لنجاحه

ومن جانبه قال النائب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنيسقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر تمتلك قدرة تنظيمية عالية، وبنسبة أساسية تمكنها من استضافة مثل هذة الأحداث العالمية الكبرى، لافتا أن مصر نجحت  في استعادت مكانتها في السياسة الخارجية، مما شجع الكثير من  أكبر رؤساء وزعماء وقادة  العالم على حضور قمة المناخ في مصر بمدينة شرم الشيخ، وهو ما أعطى زخما إضافيا للقمة، وكل ذلك أدى إلى نجاح قمة المناخ cop27.

النائب أحمد قناوي لـ تحيا مصر: مصر استعادت مكانتها في السياسة الخارجية


وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن تنيسقية شباب الأحزاب والسياسيين في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أن القمة جاءت بعد عام ملىء بالكوارث الطبيعية، مثل الفيضانات العارمة غير المعتادة في عدة دول مثل الصين وباكستان، وفي الوقت نفسه موجات جفاف غير اعتيادية مثل ما حدث في وسط أوروبا وألمانيا على سبيل المثال.

النائب أحمد قناوي لـ تحيا مصر: الظواهر الطبيعية المقلقة تحتاج التدخل السريع لخفض الانبعاثات الكربونية للكوكب

وأكد عضو مجلس الشيوخ عن تنيسقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الظواهر الطبيعية المقلقة، التى يصنفها علماء المناخ كشواهد واضحة على ضرورة التدخل السريع لخفض الانبعاثات الكربونية للكوكب، وتقليل ظاهرة الاحتباس الحراري، التي تهدد معظم دول العالم بكوارث هائلة لو استمرت على المنوال الحالي.

النائب أحمد قناوي 

النائب ياسر الهضيبي لـ تحيا مصر: زيارة بايدن لمصر تعكس العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ودليل على نجاح قمة المناخ

ومن جانبه قال النائب ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، إن نجاح قمة المناخ cop27، يرجع لأربعة أسباب وهما كالتالي، اولاً التنظيم الجيد، ثانياً الإمكانيات الهائلة لمدينة شرم الشيخ والدولة المصرية.

النائب ياسر الهضيبي  لـ تحيا مصر: أربعة أسباب وراء  نجاح قمة المناخ 

وأضاف الدكتور ياسر الهضيبي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن السبب الثالث أن هذه القمة هى قمة التنفيذ وليس التوصيات فقط، والسبب الرابع يرجع إلى زيارة الرئيس جو بايدن وأكبر رؤساء العالم.

النائب أحمد الهضيبي 
تابع موقع تحيا مصر علي