عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أميرة أبو شقة تتقدم بسؤال برلماني حول خطة وزارة العدل في عمليات الإحلال والتجديد لمباني المحاكم

النائبة أميرة أبوشُقة
النائبة أميرة أبوشُقة

تقدمت النائبة أميرة أبوشُقة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بسؤال  إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي المستشار عمر مروان وزير العدل، بشأن خطة الوازرة في إجراءات وعمليات الاحلال والتجديد لمباني المحاكم، خاصة تلك التي تكون في وحدات سكنية مؤجرة او التي أقيمت منذ عشرات السنين وأصبحت لا تليق بمحراب العدالة ولا بالقضاة ولا بالمتقاضين وذلك في العديد من المدن والمراكز بالمحافظات المختلفة.

تحيا مصر 

 النائبة أميرة أبو شقة تتقدم بسؤال برلماني حول تنسيق الدبلومة الأمريكية

وكانت قد تقدمت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب ، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن وجود مشكلة في تنسيق  الدبلومة الأمريكية.

كما أكدت النائبة أميرة أبو شقة: تقدموا للتنسيق هذا العام وظهرت نتيجة التنسيق وبعد طباعة بطاقات الترشيح الخاصة بهم فوجئوا بتغيير النتائج الخاصة بهم إلى كليات مغايرة لما كان ثابت ببطاقات التر شيح أو باستنفاذ رغباتهم ليصبحوا بلا كلية في صدمة غير  متوقعة سواء للطالب او اسرته ومنهم من هو معلق حتى هذه اللحظة.

النائبة أميرة أبو شقة بمناقشات علاوة الغلاء: أين دور وزارة التموين لحماية الأسواق؟

وكانت قد أكدت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، أن الزيادة في الأسعار ستتسبب في عجز المواطن، فأين دور وزارة التموين لحماية الأسواق؟، لرصد حالات استغلال بعض التجار لارتفاع الأسعار.

وقالت خلال كلمتها  بالجلسة العامة  برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، أن مجلس النواب هو تشريع  القوانين وحماية المنافسة، وتغليظ العقوبات، حتى يستطيع المواطن مواكبة الحياة المعيشية، مشيرة أن ارتفاع الأسعار يؤدى إلى زيادة الأعباء على المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي