عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمعية الإمام تعقد جلسة خاصة في المنطقة الزرقاء فى ضوء ندوات مواجهة التغير المناخى

جلسة خاصة
جلسة خاصة

عقدت جمعية الإمام جلسة خاصة في المنطقة الزرقاء تحت عنوان "كيف يمكن تجنب التهديدات المحتملة بغرق دلتا نهر النيل والتغيرات المناخية في منطقة شمال أفريقيا"، وذلك في اليوم الخاص بالزراعة والتكيف في مؤتمر قمة الأطراف للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ COP 27.

تحيا مصر

أهم التحديات التي تواجه منطقة الدلتا وشمال أفريقيا من ارتفاع منسوب مياه البحر المتوسط وزيادة ملوحة التربة

وقال عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب ورئيس مجلس أمناء جمعية الإمام، وعبد الرحمن باشا رئيس وحدة التنمية المستدامة في مؤسسة ماعت للسلام، و زياد الطاهري عضو وحدة التعاون الدولي في وزارة التنمية المحلية، وأدار الجلسة أحمد نور مسئول مكتب العلاقات العامة بجمعية الإمام للتنمية والثقافة، وذلك بحضور لفيف من السادة أعضاء مجلس النواب المصري ونخبة من أعضاء المجتمع المدني.

كما تم مناقشة أهم التحديات التي تواجه منطقة الدلتا وشمال أفريقيا من ارتفاع منسوب مياه البحر المتوسط وزيادة ملوحة التربة مما يهدد مئات الأفدنة في منطقة الدلتا وجعلها غير صالحة للزراعة.

 

وقد تم استعراض الأزمة بمجموعة من البيانات والأرقام التي استعرضها السادة المتحدثين، كما تم طرح مجموعة من الحلول والإجراءات التي يجب اتباعها للخروج من تلك الأزمة، كما تم مناقشة تلك الحلول مع السادة الحضور وتم طرح مجموعة من التوصيات منها مناقشة مجموعة من التشريعات في مجلس النواب المصري بالإضافة إلى إطلاق منتدى الدلتا الأول الذي يناقش أزمة منطقة الدلتا وكيفية حمايتها من التهديدات المحتملة.

جدير بالذكر أن جمعية الإمام تختص بمجال الثقافة والتنمية في منطقة الدلتا وتعمل على مجموعة من المشاريع تركز على تلك الأزمة، بالإضافة أنها من خمس منظمات مجتمع مدني أدارت مؤتمر الشباب للمناخ التابع للأمم المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي