عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخرج أكرم توفيق بعد عدم دعوته لمهرجان القاهرة: الدعوة بتروح لراقصة ما أو بلوجر شهيرة

المخرج أكرم فريد
المخرج أكرم فريد

كشف المخرج اكرم فريد عدم دعوته لحضور مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44 من قبل المسئولين من المهرجان، ووجه إليهم هجومًا شديدًا.

تحيا مصر يرصد هجوم المخرج أكرم فريد على مسئولي مهرجان القاهرة السينمائي

وكتب أكرم عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر: للسنه السابعه على التوالي يتم تجاهل دعوتي لمهرجان القاهرة السينمائي بعيدًا عن أن رصيدي من الأفلام السينمائيه يتعدى العشرين فيلم روائي طويل والكثير من الأفلام الروائيه القصيرة التي مثلت مصر في المهرجانات العالميه المختلفة ورفعت اسم مصر عاليًا بحصدها الكثير من الجوائز.

‏وتابع: من غير العاملين بمهنة السينما على الإطلاق وطبعًا للمحسوبية والشلليه والشركات الراعيه دور عظيم.

واستكمل: الغريب أنه حتى سنة ٢٠١٩ كان القائمين على المهرجان يجزمون بأغلظ الإيمان أن الدعوة تم إرسالها وانني تسلمتها  وهذا بالطبع لم يحدث علي الإطلاق.

وأضاف: وبعد ذلك جاء الرد صادمًا أن رئيس المهرجان بيعتذرلك أنه معملش حسابك في حفل الإفتتاح وان شاء الله هيفتكرك في الختام، وبعد ردي عليهم الردود المستحقه على هذه الرسالة، لم يرسلوا الدعوه أيضًا في ٢٠٢٠ ولا ٢٠٢١ .

‏واختتم: ويستمر التجاهل ويستمر العبث والمجامله والدعوه المفقوده والتي غالبًا ستذهب إلى راقصه ما أو بلوجر شهيره أو إلى صديقه احدهم.

مهرجان القاهرة السينمائي

وتفصلنا ساعات قليلة عن أفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 ، حيث من المقرر أن يبدأ غدًا وينتهي يوم 22 نوفمبر الجاري.

وتُقام هذه الدورة برئاسة الفنان حسين فهمي رئيسالمهرجان، والذي أعلن أنه خلال المهرجان سيتم تكريم كلًا من الفنانة لبلبة، المخرجة كاملة أبو ذكرى، والمخرج بيلا تار.

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي

ومن المقرر أن تتنافس مجموعة من الأفلام على جائزة أفضل فيلم قصير ومنهما: الطيور هاجرت من دولة بيروت – دولة لبنان، دولة طنين – دولة السودان، ودعوة من الخلا للبحر – دولة الأردن وألمانيا، رقم 8 – دولة أستراليا، من العمل الشيطان – دولة مصر، حمزة: أطارد شبح يطاردني – مصر، الغميضة – بولندا، المقابلة – مصر، موجات يوجين الأخيرة – هولندا، ماما – مصر، صاحبتي – مصر، أمنية واحدة لعينة – جمهورية التشيك، ليلة هادئة بمنتزه مونتيري – دولة أمريكا والصين، روزماري بعد أبي – دولة أمريكا، قصة قصيرة – دولة الصين، الوقوف عارية –دولة فرنسا.

تابع موقع تحيا مصر علي