عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. «الأخضر» السعودي يعلن التحدي فى كأس العالم قطر 2022

منتخب السعودية
منتخب السعودية

يواجه المنتخب السعودي تحديًا صعبًا في منافسات كأس العالم 2022 بقطر، حيث من المنتظر أن يخوض مواجهات صعبة أمام  الأرجنتين، إحدى القوى العظمى في عالم الساحرة المستديرة، بقائدها الأسطوري ليونيل ميسي ورفاقه، فضلًا عن أنه أحد المنتخبات المرشحين بقوة لإحراز اللقب في "قطر 2022"،كما سيكون منتخب السعودية على موعد مع المباريات الصعبة عندما يواجه منتخبي المكسيك، وبولندا.

كل الفوارق الفردية والجماعية، والخبرة التراكمية، تصب في صالح منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، لكن تظل دائما كرة القدم تحتفظ بمفاجآتها التي تحطم التوقعات، وتجعلها اللعبة الأكثر إثارة وتشويقًا، ومن المنتظر أن ينتفض المنتخب السعودي في مبارياته بالمونديال
 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

عدد مشاركات منتخب السعودية في كأس العالم؟

هذه هي المرة السادسة التي يشارك فيها المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم، منذ مشاركته الأولى في البطولة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي وصل فيها للدور ربع النهائي.

وأعلن الاتحاد السعودي، عن القائمة النهائية لمنتخب السعودية التي في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل.

قائمة منتخب السعودية

وضمت قائمة المنتخب السعودي التي ستشارك في كأس العالم 2022، 26 لاعبًا، هم:

حراسة المرمى: محمد العويس، ومحمد الربيعي، ونواف العقيدي.

خط الدفاع: سلطان الغنام، وعبد الإله العمري، وعلي البليهي، وعبد الله مادو، وسعود عبد الحميد، وحسان تمبكتي، وياسر الشهراني.

خط الوسط: محمد البريك، وعبد الله عطيف، وعبد الإله المالكي، ورياض شراحيلي، وعلي الحسن، وسلمان الفرج، ومحمد كنو، وناصر الدوسري، وسامي النجعي، وهتان باهبري، وسالم الدوسري، وفهد المولد، وعبد الرحمن العبود.

خط الهجوم: هيثم عسيري، وفراس البريكان، وصالح الشهري.

اللحظات التاريخية لمنتخب السعودي في المونديال 

في 20 يونيو من عام 1994 كانت اللحظة التاريخية والأهم لمنتخب السعودية من أجل كتابة أول سطر في منافسات كأس العالم.

وقد نجح  المنتخب السعودي في صناعة التاريخ مع أول مشاركة مونديالية في عام 1994 بعد أن كان حلم التأهل مستحيل بالنسبة للسعوديين.

عندما وصل منتخب السعودية إلى مونديال الولايات المتحدة من أجل خوض كأس العالم، لم يكن هناك آمال كثيرة معقودة على كتيبة المدرب الأرجنتيني خورخي سولاري.

استفزاز سولاري بداية التحدي كانت من جانب المدرب خورخي سولاري والذي شعر باستفزاز بعد سؤال أحد الصحفيين له قبل خوض منافسات كأس العالم.

شعر سولاري أن هناك تقليل من المنتخب السعودي، ولهذا أطلق تصريحًا بأن المنتخب سيعبر دور المجموعات بالمونديال، وكان المنتخب السعودي يضم عدد من النجوم البارزين وعلى رأسهم محمد الدعيع وفؤاد أنور وفهد الهريفي وماجد عبد الله وسعيد العويران وسامي الجابر.

تاريخ مواجهات السعودية والأرجنتين

التقي المنتخابات مرتين بطولة الكأس الذهبية الأسترالية، وكانت المواجهة الأولى في دور المجموعات وانتهت بالتعادل 2-2، وسجل ماجد عبدالله هدف السعودية الأول، فيما سجل هرنان دياز هدفا بالخطأ في مرماه، وأحرز أيضا هدفي بلاده.

وتقابل المنتخبان في مباراة تحديد المركز الثالث، وخسرت السعودية بنتيجة 2/0.

تاريخ مواجهات السعودية والمكسيك

حقق المنتخب السعودي الفوز علي نظيره المكسيك بنتيجة 2/0 1995على في السادس من يناير على ملعب الأمير فيصل ضمن دور المجموعات في كأس القارات.

تاريخ مواجهات منتخب السعودية و بولندا 

التقي في 3 مواجهات ودية من قبل، حيث حقق منتخب بولندا الفوز علي نظيره السعودي ينتيجة هدف دون رد عام 1994.

إقميت المباراة الثانية في 7 ديسمبر، على ملعب الأمير فيصل وانتهت بفوز بولندا التي انتصرت 2-1 أيضا في المباراة الثالثة بعدها بثلاثة أيام

وفي عام في 2006 شارك المنتخب السعودي ضد بولندا في ملعب الملك فهد الدولي يوم 28 مارس خلال الاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم وخسرت 2-1 وجاء هدف المنتخب العربي بواسطة المدافع رضا تكر.

بطاقة تعارف 

مساحة الدولة: تشغل المملكة العربية السعودية أربعة أخماس شبه جزيرة العرب بمساحة تقدر بنحو 2.000.000 كيلومتر مربع .

عدد السكان: سكان السعودية يتخطون الـ 35 مليون نسمة.

اللغة: اللغة العربية هي اللغة الرسمية والوطنية في المملكة العربية، وهي اللغة المستخدمة في معظم الاعمال التجارية واغراض الاتصال الأخرى، ويتحدث بها جميع السكان الأصليين في المملكة.

هناك ثلاث لهجات رئيسية من العربية المستخدمة في المملكة: العربية النجدية، والعربية الحجازية، والعربية الخليجية.

العملة: الريال السعودي

العاصمة: الرياض 

الديانة: جميع السكان في السعودية هم مسلمون، 90 في المائة منهم من السنة و 10 في المائة من الشيعة.

 يعيش في المملكة ما يقرب من 1.5 مليون شخص مسيحي، جمعهم عمال اجانب جاءوا للعمل المؤقت، لكن من غير القانوني لهم ممارسة الشعائر الدينية بشكل علني، اما نسبة المسيحيين بين السكان، فانها بشكل رسمي 0 في المائة،  يوجد في السعودية 390 الف هندوسي يعملون كأجانب.

تابع موقع تحيا مصر علي