عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقفة احتجاجية للجالية المصرية أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف تنديدا بالتدخل في الشئون الداخلية لمصر

الجالية الكمصرية
الجالية الكمصرية في جنيف أمام مقر الأمم المتحدة

نظمت الجالية المصرية بجينيف وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية، تنديدًا بموقف المنظمة الأممية وتدخلها في الشئون الداخلية المصرية، ودفاعها عن علاء عبد الفتاح رغم صدور حكمًا قضائيًا ضده.

وقفة احتجاجية للجالية المصرية بجنيف

ووقف أفراد الجالية المصرية في جينيف أمام مقر الأمم المتحدة رافعين الأعلام المصرية، تأييدًا ودمعًا لاستقلال وسيادة مصر، ورفضًا لأي تدخلات خارجية وأي ضغوط تمارس تلك المنظمات الدولية على مصر من أجل استصدار قرارات بالمخالفة للقانون المصري.

ونددت الجالية المصرية ببيان المفوض السامي للأمم المتحدة ووصفته بأنه تدخل صافر في الشأن الداخلي المصري، ويحمل انحياز كبير، فضلًا عن كونه لا يعتمد على مصادر معلومات موثوقة، إذا يستمد معلوماته من قنوات غير رسمية.

وتأتي تلك الوقفة الاحتجاجية، في إطار سلسلة من الوقفات التضامنية للجاليات المصرية بالخارج لدعم القيادة السياسية ودعم استقلال الدولة المصرية، ورفضًا لأي تدخل خارجي في الشئون المصرية.

ونظم أعضاء الجالية المصرية، وقف احتجاجية، وسط العاصمة اليونيانية أثينا، من أمام مقر الأمم المتحدة، احتجاجًا على ما حصل من تطاول على القضاء والسيادة المصرية بعد مطالبات بالإفراج على علاء عبد الفتاح، مؤكدين رفضهم التدخل في السياسة الداخلية في مصر.

ورفع أعضاء الجالية المصرية أعلام مصر، ولافتات تحمل صور علاء عبد الفتاح مرفق معها بعض المنشورات التاحريضية التي كان قد قام بكتابتها وتحرض على القتل.

كما دعمت الجالية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإيصال رسالة إلى الأممم المتحدة وبريطانيا، بأن السيادة المصرية خط أحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي