عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ نموذج نجاح.. نواب يتحدثون لـ تحيا مصر.. قريطم: العالم كله تحدث عن مصر والرئيس السيسي...رمزى: لابد أن تتحول التعهدات للتنفيذ ..منصور: التمويل ضرورة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نجحت قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ خلال الأيام الماضية بفضل مجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقيادة السياسي، من خلال التنظيم الجيد للمؤتمر، وكذلك من خلال مناقشة المؤتمرللعديد من الأفكارالتى تهم العالم أجمع، ومنها تغيرات المناخ وإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وغيرها من العوامل التى ساعدت على نجاح قمة المناخ.

تحيا مصر 

وقال النائب أحمد رمزي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية تواصل تحقيق النجاحات على المستوى الدولي، بفضل جهود القيادة السياسية في استعادة دور مصر أمام العالم ، ووضع اجندة حاكمة للخروج بتوصيات ملزمة في "قمة المناخ".

النائب أحمد رمزى لـ تحيا مصر: مشاركة جو بايدن في قمة المناخ سيكون لها نتائج ملموسة 

وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي  ، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، كشف عمق العلاقات بين الجانبين، وتأكيدا على نظرة الولايات المتحدة لمصر بأنها دولة محورية في المنطقة العربية والإفريقية، وأن مشاركة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في قمة المناخ سيكون لها نتائج ملموسة في ضوء تعهدات الدول الكبرى والتزاماتها في شأن مواجهة التغيرات المناخية، والعمل على مواجهة تأثيراتها السلبية على جميع دول العالم.

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن التعهدات الأمريكية في هذا الشأن ومن داخل مصر خلال قمة المناخ بشرم الشيخ، تأكيد بنجاح القمة في أن تحقق نتائج إيجابية سيكون لها تأثير كبير في مواجهة التغيرات المناخية، وترجمة واضحة لما اسماه الرئيس السيسي قمة التنفيذ.

النائب علاء قريطم: العالم كله تحدث عن مصر والرئيس السيسي

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب،  أن الدولة المصرية عبرت عن شكل مصر من خلال التنظيم الجيد وبشكل الائق لقمة المناخ cop 2، وعرض وفاعليات ممتازة،  موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذا التنظيم وعلى هذا المحفل بأرض السلام بمدينة  شرم الشيخ. 

وأضاف النائب علاء قريطم  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن أكاديمية الشباب قامت بتنظيم جيد من أجل  تغير المناخ،  مؤكدا أن الدول الكبرى لم تدفع الضريبة التى وعدت بها لدعم الدول النامية فى مواجهة التغير المناخة ومن ثم عليهم أن يحولوا هذه التعهدات إلى واقع تنفيذى خلال الفترة المقبلة

وأوضح النائب علاء قريطم ، أن الرئيس الأمريكي وعد   بصرف 500 مليون دولار من أجل التكييف المناخى، ومواجهة تحديات التغيرات المناخية، بالإضافة إلى 150 مليون دولار لدعم القارة الأفريقية بالكامل، فإن هذا المؤتمر جامع للعديد من الأفكار، وعبر عن مصر بصورة ممتازة وتصدرت المشهد.

وأعرب النائب علاء قريطم عن سعادته بنجاح مؤتمر قمة المناخ  cop27العظيم، ووجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والقيادة السياسية، وشعب مصر العظيم، متمنياً  أن تكون مصر دورها بنفس هذا الشكل القوى  في جميع الفالعليات.

رئيس برلمانية المصرى الديمقراطى يشرح لـ تحيا مصر أسباب نجاح مصر فى مؤتمر cop 27 ,dc ويؤكد أهمية الرقابة الدولية على الاتفاقات

ومن جانبه قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، و وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه يوجد أسباب عديدة  لنجاح قمة المناخ cop27، بمدينة شرم الشيخ، ويرجع إلى التحضير القوى والجيد،  والتنظيم من كل النواحي، بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسي وإلى القائمين على التنظيم،  كذلك حجم المشاركة الكبير للغاية، وحضور عدد كبير من وزعماء العالم، وأخرهم الرئيس جو بايدن و كلماته عن  ودور مصر المحوري في المنطقة والعالم أجمع.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي ، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن المؤتمر تطرق لحجم الخطورة العالمية، وتداعيات الموقف المناخي، وأخرها فيروس كورونا، والتى أدت إلى حالة خسائر على الدول بدون استثناء، كذلك الحرب الروسية الأوكرانية، والتى أثرت تاثير مباشر، وتأثيرها على مصر والعالم  في هذا الأمر، وسباق التسلح  والذى نتج عنه أضرار بيئية ليست بقليلة.

وأكد النائب إيهاب منصور، أنه بناء على المناقشات فإن المخرجات ستكون جيدة، وكي يخرج المؤتمر خارج إطار الكلمات، يجب أن يكون في تفعيل للرقابة الدولية، ولاسيما على الدول التى تنتهك الاتفاقيات الدولية في أمر المناخ،  والأرقام  التى أعلن عنها لا تحتمل اى تهاون، لأنه مؤثر على كوكب الأرض.

و أوضح رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، أن الكثير ولو لم يكن الكل يتحدث عن التمويل لدعم المناخ، وتقليل التأثيرات وخلافه، ولكن يجب أن يذهب جزء من التمويل إلى  التوعية، لأن الموضوع ليس مختص فقط على قادة الدول وملوكها أوحكوماتها،  بل أنه مسئولين محليين وشعوب أيضاً يجب التوعية أفضل، والواضح  من خلال هذا المؤتمر أن حجم المعلومات التى  أعلن عنها كما جاء " أنه يوجد ضعف شديد في المعلومات لدى الغالبية العظمي، ويحتاج الأمر إلى زيادة التوعية أن كنا جادين في الحفاظ على الأرض.

تابع موقع تحيا مصر علي