عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المدير الإقليمي لمبيعات إبسون لـ «تحيا مصر»: تنظيم مصر لمؤتمر المناخ مبهر.. نسعى لزيادة حجم استثماراتنا بالقاهرة.. ومنتجاتنا أصبحت تستخدم أقل من 10% من نسبة الطاقة المستخدمة في باقي المنتجات المنافسة

جيسون ماكميلان،المدير
جيسون ماكميلان،المدير الإقليمي لمبيعات إبسون

التقي موقع "تحيا مصر" مع جيسون ماكميلان، المدير الإقليمي لمبيعات إبسون في الشرق الأوسط و تركيا، وذلك بمنطقة "الجرين زون"، علي هامش قمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ.

ومضي "جيسون ماكميلان" ٣ سنوات في ابسون، لكنه يعمل منذ ١٥ عامًا في المنطقة مع شركات عالمية اخري و لديه خبرة خاصة في تطوير الأعمال بالدول النامية لدعم أسواقها بمنتجات تكنولوجية متطورة.

وتحدث "ماكميلان"، عن "إبسون"، حيث إن منتجاتها أصبحت تستخدم أقل من 10% من نسبة الطاقة المستخدمة في باقي المنتجات المنافسة والتي عادة تستهلك 90% من نسبة الطاقة بشكل كامل.

وإلي نص الحوار.. 
• ماذا تفعل إبسون في مؤتمر COP27 وأوجه التعاون مع الحكومة المصرية؟

نحن في إبسون لدينا استراتيجية واضحة تخص المحافظة على البيئة وهنا لا اعني قدراتنا على الإنتاج والتصنيع فحسب بل يشمل مفهوم الاستدامة في كل شئ حيث أصبحت منتجاتنا تساعد في تلك العملية بشكل كبير وذلك من أجل الحفاظ على البيئة والمساهمة في تحسين الظروف المناخية عبر مراعاة معايير الاستدامة و تأكيدنا علي الأهداف الـ ١٧ للأمم المتحدة.

أما على مستوى المساهمات المجتمعية فنحن نقوم بالتعاون مع المجتمع المصري والحكومة المصرية عبر الزامنا نحو البيئة بإعادة تدوير كل المنتجات القابلة لإعادة التدوير مثل الورق القديم والمستخدم من قبل ونقدم مسهامات تخص التعليم .  أما على مستوى الاستثمارات نحن نستثمر أكثر من 1.4 مليون يورو يوميا في مجال الأبحاث وبالتحديد فيما يتعلق ببحوث الابتكار، إلى جانب 770 مليون يورو استثمارات في أبحاث الاستدامة وخاصة التي لها علاقة بالطاقة المتجددة والتي تسهم في الحد من الأثر البيئي.

• ماهى خيارات التكنولوجيا المتاحة لمساعدة مصر في مكافحة التغييرات المناخية؟

هنا فنحن و شركائنا نعمل هنا منذ اكثر منذ ٢٠ عام  مع شركاء و شبكة موزعين ضخمة قمنا علي تدريبهم وتثقيفهم ليكونو علي دراية بالتكنولوجيا التي توفرها ابسون و هو ماجعلنا نساهم في توفير وظائف للكثيرين وهو نعتبره احد اهم اضلعة استثمارتنا هو الاستثمار في البشر و علاقات الاعمال الطيبة.

نحن في إبسون أصبحت منتجاتنا تستخدم أقل من 10% من نسبة الطاقة المستخدمة في باقي المنتجات المنافسة والتي عادة تستهلك 90% من نسبة الطاقة بشكل كامل.

نحن لدنيا برامج مجتمعية تحقق الاستدامة والتنمية عبر استهلاك مواد خام مستدامة وادخالها مراحل الانتاج لنقدم في النهاية تكنولوجيا ذكية مستدامة من اجل مجتمع ذكي.

كما نقدم الدعم الكامل للمؤسسات التعليمية عبر بعض المساهمات التي قدمناها للمدارس من خلال منتجات تدعم الاستدامة " EcoTank" و تساعد في العملية التعليمية ساعدنا أكثر من 10.000 طالبًا في مصر يستخدمون منتجاتنا والتكنولوجيا التي نقدمها مثل الطابعات ، ولدينا شراكات في العديد من الدول الأفريقية مثل تنزانيا لإدخال التكنولوجيا والانترنت في المدارس، ونرى أن التعليم هو مفتاح التنمية المستدامة،

• كيف ترى COP27 هذا العام وتنظيم مصر لتلك النسخة؟ وهل هناك فرق بين النسخة الحالية والنسخة الماضية التي أٌقيمت بمدينة جلاسكو ؟

للأسف لم يكن لدي الفرصة أن أشارك في النسخة الماضية ولكني شاهدت بعض الفعاليات، ولكن أكاد أجزم أن تنظيم مصر لتلك الدورة شئ مبهر للغاية لن يقل عن المستوى الخاص بالنسخة الماضية، وذلك لأن مصر لها ثقل على المستوى الدولي والإقليمي، باعتبارها البوابة الرئيسية لأفريقيا وحلقة الوصل بين أفريقيا والشرق الأوسط، ولذلك يعتبر موقع مصر الجغرافي مثالي جدا لهذا الحدث و من أهم المواقع الجغرافية حول العالم وله أهمية قصوى للاستثمارات بإعتبارها قريبة من الـ 3 قارات ( أسيا – أفريقيا – أوروبا ) لذلك يجب على المستثمرين أن يأمنو أموالهم واستثمارتهم فقادة الحكومة الحاليه تحاول ان تجعل مصر وجهة جاذبة للاستثمار و وضعوها في موقع جيد للغاية فنحن في ابسون سعداء بالعمل والاستثمار في مصر و نسعي دائما لزيادة رقعة التعاون مع شركاءنا و الحكومة أيضا.

تابع موقع تحيا مصر علي