عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الرقابة الإعلامية التركية تفرض حظر على تغطية انفجار تقسيم

من موقع الحادث
من موقع الحادث

أعلنت هيئة  الرقابة  الإعلامية فى تركيا، اليوم الأحد، بفرض حظر إعلاميا مؤقتا على التغظية الاعلامية للانفجار الذي وقع فى شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم فى مدينة اسطنبول. 

تحيا مصر

وذكر المجلس فى بيان نشر له  عبر صفحته الرسمية على تويتر:" بما يتعلق بالانفجار فى أسطنبول، فرض حظر على البث من مكان الحادث، نلفت جميع مؤسستنا الإعلامية إلى ذلك"

 ووقع انفجار، اليوم الأحد، فى شارع استقلال الذي يتفرع من ساحة تقسيم وسط مدينة إسطنبول التركية، واسفر عن الحادث سقوط عدد من القتلى والمصاب. 

وقال  حاكم أسطنبول، على يرلى لاكايا، فى تغريدة له على تويتر :" بحسب المعلومات الأولية، فإن الهجوم الذي وقع فى شارع الاستقلال أسفر  حتى الآن مقتل 4 اشخاص وإصابة 38 آخرين"

وحدث الإنفجار نحو الساعة 4 بالتوقيت المحلى، وكان هناك حشود من المواطنين وقت وقوع الحادث. 

هجوم إرهابي

وكتب حاكم اسطنبول أكرم إمام أوغلو فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على توتير أن:" يجب مساعدة فرق الشرطة والصحة لدينا فيما يتعلق بالانفجار فى شارع الاستقلال، وتجنب المشاركات التى قد تسبب الخوف أو الذعر، وسوف نقدم معلومات صحية مع جميع الفرق ذات  صلة فى المنطقة".

ومن ناحية أخرى ذكر عدد من نشطاء على وسائل التواصل الإجتماعي إن المتاجر والشوارع تم إغلاقها، كما تحدث وسائل إعلام تركية عن انتشار أمني مكثف فى منطقة تقسيم. 

وفي سياق متصل، فتح المدعى العام فى إسطنبول تحقيقاً فى الانفجار مرجحاً ان الحادث ناجم عن عمل إرهابي.

تابع موقع تحيا مصر علي