عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة تقسيم بتركيا

من موقع الحادث
من موقع الحادث

أدانت  وزارة الخارجية السعودية فى بيان لها التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة تقسيم وسط إسطنبول ، مما اسفر عنه سقوط عدد من القتلى والجرحى. 

تحيا مصر

وقالت الخارجية السعودية فى بيان نشر عبر صفحتها الرسمية عبر تويتر:" تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية  بأشد العبارات الذي استهدف منطقة تقسيم وسط إسطنبول وأدي إلى وفاة وجرح عدد من المدنيين". 

السعودية: هجوم إسطنبول عمل جبان
 

وأكدت وزارة الخارجية السعودية فى البيان:" بوقوف المملكة مع تركيا ضد هذا العمل الجبان، وتقدم الوزارة صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب التركي  الشقيق ، مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

منفذ الهجوم سيدة

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن منفذي التفجير الإرهابي فى شارع الاستقلال وسط أسطنبول سينالوا العقاب المناسب لهم، لافتا إلى أن السلطات تعمل على تحديد هوية منفذ الهجوم.

وأضاف  الرئيس التركي فى كلمة له عقب الهجوم الإرهابي بأن:" الجهات التى تحاول النيل من الدولة التركية، ونشر الإرهاب فيها لن تحقق طموحاتها"، مؤكداً أن الإرهاب لن يصل إلى هدفه. 

وأشار إلى أن الهجوم تم تنفيذه بقنبلة، وأن هناك سيدة  متهمة فى الهجوم.

6 قتلى وإصابة 53 آخرين

وارتفع عدد قتلى الانفجار الذي وقع مساء اليوم فى شارع الإستقلال وسط اسطنبول التركية إلى 6  قتلى و إصابة 53 آخرين بجروح وذلك حسب إعلان رسمي  صادر عن السلطات التركية.

وأعلنت هيئة  الرقابة  الإعلامية فى تركيا، بفرض حظر إعلاميا مؤقتا على التغظية الاعلامية للانفجار الذي وقع فى شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم فى مدينة اسطنبول.

وذكر المجلس فى بيان نشر له  عبر صفحته الرسمية على تويتر:" بما يتعلق بالانفجار فى أسطنبول، فرض حظر على البث من مكان الحادث، نلفت جميع مؤسستنا الإعلامية إلى ذلك"

تابع موقع تحيا مصر علي