عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريمًا له.. عرض فيلم عن أعمال سمير صبري بمهرجان القاهرة السينمائي

فيديو استعراضي لسمير
فيديو استعراضي لسمير صبري

حرص القائمون على حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على عرض فيلم تسجيلي عن  حياة الراحل سمير صبري تكريمًا له. 

تحيا مصر يرصد لكم لقطات فيلم حياة سمير صبري بمهرجان القاهرة 

فيديو استعراضي لسمير صبري 

كان الفيديو من النوع الإستعراضي، وضم لقطات من أعماله الفنية وأغانيه، مثل: سكر حلو الدنيا سكر، وغيرها. 

ويذكر، أن قال الناقد الفني طارق الشناوي في حديثه لموقع “تحيا مصر” عن تعليقه لأنباء بيع شقة سمير صبري : “مع الأسف احنا فرطنا في حاجات كتيرة، فرطنا في شقة الموسيقار محمد عبد الوهاب كانت في الزمالك وكنت روحتله فيها، الشقة دي كان بيلحن دايمًا هناك وكان فيها عود وتسجيلات”.

طارق الشناوي وبيع شقة سمير صبري 

وتابع طارق الشناوي: “فرطنا كمان في فيلا أم كلثوم وبقت فندق، ومعندناش ثقافة المتاحف اللي موجودة في العالم، وإن بيت الفنان بيكون متحف للزوار”.

وذلك مثال الناقد طارق الشناوي حول تحويل منازل الفنانين بعد وفاتهم إلى متاحف، وقال: “لغاية دلوقتي مثلًا فيلا الموسيقي الأميريكي الفيس بريسلي اللي مات سنة 1977، عبارة عن متحف لكن احنا معندناش الثقافة دي للأسف”.

شقة الراحل سمير صبري 

يشار إلى أن الجمهور فوجئ بانتشار منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي يفيد ببيع شقة الفنان الراحل سمير صبري بمبلغ 3 ونصف مليون جنيه، وذلك الأمر أغضب كل محبيه، واعتبروه تفريط في تاريخ الفنان الكبير.

وكتبت الصفحة التي نشرت صور شقة الفنان سمير صبري مواصفات الشقة، وهي أن مساحتها 200 متر، وتحتوي على 2 حمام و3 ريسبشن و3 غرفة نوم، وفي الدور السابع من آحدى العقارات في حي المهندسين.

أسرة سمير صبري وأنباء بيع شقته 

نفت أسرة الفنان سمير صبري في تصريحات لها الأخبار المتداولة حول بيع شقة الفنان الراحل وأكدوا أنهم لا يفكرون في هذه الأمور نهائيًا.

تابع موقع تحيا مصر علي