عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة الشيوخ تناقش اليوم تأثير التغييرات المناخية علي قطاع الزراعة

المهندس عبد السلام
المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة

تعقد لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ برئاسة المهندس عبد السلام الجبلي، اجتماعين اليوم الإثنين، لمناقشة دراسة تأثير التغيرات المناخية على قطاع الزراعة.
تحيا مصر

 تأثير التغييرات المناخية علي قطاع الزراعة

وكان المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أكد أهمية فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، التى انطلقت الأسبوع الماضي بمدينة شرم الشيخ، بحضور قادة وزعماء العالم، مثمنا نجاح مصر في تنظيم تلك القمة التى تعد خطوة هامة للعالم كله تقودها مصر، لاسيما في ظل ما تواجهه دول العالم من تحديات مناخية.

وثمن الجبلي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى افتتاح القمة ودعوته لدول العالم لتنفيذ تعهداتها بشأن مشروعات الاقتصاد الأخضر.

ودعا المهندس عبد السلام الجبلى، الدول الكبرى التى كانت سببا في تلك الظاهرة، للوفاء بتعهداتها المالية للدول النامية التى تأثرت بشكل كبير من تداعيات التغييرات المناخية ولاسيما الدول الافريقية باعتبارها الأكثر تضرراً من التداعيات السلبية لظاهرة تغير المناخ.

وتابع المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ فرصة كبيرة لبحث آليات التعامل مع التغييرات المناخية في مختلف القطاعات والاستفادة من الخبرات المختلفة في هذا المجال وتبادلها بين الدول سواء في قطاع الزراعة أو الصناعة أو غيرها من القطاعات.

تابع موقع تحيا مصر علي