عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. تعرف على حصاد كريستيانو رونالدو في المونديال

تحيا مصر

قام البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى،  بحصد رقم قياسي لمشاركة الخامسة في نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم ، والتي من المقرر إنطلاقها في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان المنتخب البرتغالي تأهل إلى كأس العالم عن طريق المحلق الأوروبي على حساب تركيا ثم مقدونيا الشمالية في المرحلة النهائية،  وتعد هذه المرة هي المشاركة الثامنة للبرتغال في المونديال. 

حصاد كريستيانو رونالدو في كأس العالم

شارك في 4 نسخ مونديالية

سجل في 17 مباراة

إجمالي مشاركاته 1474 دقيقة

أحرز 7 أهداف

2 تمريرة حاسمة

معدل هدف كل 211 دقيقة

تلقى 4 بطاقات صفراء

لم يتلقي بطاقات حمراء

وجاءت القائمة على النحو التالي: 

حراسة المرمى : ديوغو كوستا - روي باتريسيو -خوسيه سا.

في خط الدفاع: ديوغو دالوت - جواو كانسيلو - دانيلو بيريرا - بيبي - روبن دياز - تياغو ديغالو - نونو مينديز - رافاييل غيريرو. 

في خط الوسط: روبن نيفيز - جواو بالينيا - ويليام كارفاليو - ريناتو سانشيز - ماتيوس نونيز - برونو فيرنانديز - فيتينيا - أوتافيو- جواو ماريو.

في خط الهجوم: برناردو سيلفا - رافاييل لياو - جواو فيلكس - ريكاردو هورتا - أندريه سيلفا - كريستيانو رونالدو.

على الجانب الأخر، تم استبعاد لاعب الوسط موتينيو الذي شارك في 146 مباراة مع المنتخب البرتغالي، ولا يوجد لاعب آخر شارك في مباريات دولية أكثر منه سوى كريستيانو رونالدو الذي شارك في 191 مباراة دولية، فيما تم استدعاء زملائه في وولفرهامبتون الإنجليزي، روبن نيفيز وماتيوس نونيز.

ورغم معاناته من موسم صعب مع مانشستر يونايتد، سيقود رونالدو البرتغال في قطر، حيث يسعى لأن يكون أول لاعب يشارك في خمس نسخ من نهائيات كأس العالم.

وأصبح اللاعب البالغ من العمر 37 عاما واحدا من أربعة لاعبين فقط يهزون الشباك في أربع نسخ مختلفة بالبطولة، إلى جانب كل من البرازيلي بيليه والألماني أوفي زيلر ومواطنه ميروسلاف كلوزه.

تابع موقع تحيا مصر علي