عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: 58 مليون مواطن يستفيد من مبادرة حياة كريمة نصفهم سيدات

حياة كريمة
حياة كريمة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجرافيك بعنوان " مواجهة تغير المناخ.. مع تمكين المرأة المصرية في مختلف المجالات "يسلط فيه الضوء على الجهود المصرية الكبيرة في تفعيل السياسات والمبادرات المتعلقة بتمكين المرأة في خضم جهود الدولة لمواجهة التغير المناخي والتحول لاقتصاد أخضر، وبمناسبة اليوم المتخصص للنوع الاجتماعي في فعاليات مؤتمر المناخ COP27 من أبرزها المشروع القومي للأسرة المصرية، ومبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

الحكومة: 58 مليون مواطن يستفيد من مبادرة حياة كريمة نصفهم سيدات

يمكنكم الاطلاع على إصدارة "جهود علـــى طريق التنمية – مصر.. الاقتصاد الأخضر والمناخ" والتي تعد دليل عن مـــا تبذله الدولـــة المصريـــة وأجهزتها المختلفة من جهود تصب بشـــكل مباشـــر وغير مباشـــر في تحســـين الوضـــع البيئي فـــي مصر ومواجهـــة التغيـــر المناخي والتحـــول للاقتصاد الأخضـــر من خلال تطبيق الهدف الســـابع عشـــر مـــن أهداف التنمية المســـتدامة والمعني بـ "الشـــراكات مـــن أجل تحقيق الأهداف"، لمزيد من التفاصيل: https://www.idsc.gov.eg/DocumentLibrary/View/7460.

كان الرئيس عبد الفتاخ السيسي قد أكد أن المرأة الأفريقية شريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة تداعيات تغير المناخ.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى نساء العالم في كلمته التي ألقتها نيابة عنه معالي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 : "رسالتي لنساء العالم لقد أثبتن قوة وحكمة متفردة في مواجهة أزمة جائحة كوفيد 19 التي عصفت بالعالم على مدى السنوات الثلاثة الاخيرة ونعول عليكن الآن لمواصلة دوركن السامي والنبيل في ظل يقين بأن المرأة سوف تكون أيقونة التغيير لتحقيق تحول تاريخي ونوعي في مواجهة تداعيات تغير المناخ".

تابع موقع تحيا مصر علي