عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد القناوي يوافق على تعديلات السلك الدبلوماسي..و يطالب الحكومة بإعلان خطة ترشيد الإنفاق «فيديو»

النائب أحمد القناوى
النائب أحمد القناوى

أكد النائب أحمد القناوى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الأنسان الذى يتنقل من مكان لأخر يحتاج وقت حتى يتأقلم، لذلك يوضح أنه ضد  فكرة السنة الواحدة، لأنها  ليست موضوعيةولابد من وضع حد اقصى لأن العنصر البشري قد  يتأثر، ويحدث شئ من الفساد.

تحيا مصر 

 نائب التنسيقية أحمد القناوي يوافق على تعديلات السلك الدبلوماسي..و يطالب الحكومة بإعلان خطة ترشيد الإنفاق

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن وزارة الخارجية اتخذت إجراءات أخرى لترشيد الانفاق، فلماذا لم يتم الإعلان عنها؟ فمن المهم خلال هذه الفترة تعريف الناس بأن الحكومة تعمل على ضبط الموازنة، وتتخذ إجراءات تقشفية. 

النائب أحمد القناوى: تعديل المدة لأن السنة الواحدة غير كفيلة

ووافق عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على القانون من حيث المبدء، ولكن يتمنى تعديل المدة لأن السنة الواحدة غير كفيلة. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس السيوخ اليوم الإثنين.

والجدير بالذكر أن الحكومة فى مشروعها المقدم اقترحت تعديل قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي بالقانون رقم (45) لسنة 1982 فى مادته رقم 88 ويصبح النص كما يلى: " يجوز لوزير الخارجية، بالاتفاق مع الوزراء المختصين، أن يندب موظفين من الوزارات الأخرى لشغل وظائف ملحقين فنيين ببعثات التمثيل في الخارج، بشرط ألا تزيد الدرجة المالية المقررة للوظائف التي يشغلونها على الدرجة المالية المقررة لوظيفة مستشار بالسلك الدبلوماسي وما يعادلها من السلك القنصلي. ويكون الندب لمدة سنة، ويجوز تجديدها لمدة سنة أخرى وذلك طوال مدة حياته الوظيفية. ومع عدم الإخلال بأحكام القانون رقم 29 لسنة 1981 بشأن المعاملة المالية لأعضاء مكاتب وزارة الدفاع الملحقة بالبعثات التمثيلية لجمهورية مصر العربية بالخارج، يمنح هؤلاء الفنيون المرتبات الإضافية وبدل التمثيل والمبالغ والمزايا العينية الأخرى والإعفاءات الجمركية المقررة لوظائف التمثيل المعادلة لوظائفهم، بما لا يجاوز البدلات والرواتب والمزايا المقررة لشاغلي وظيفة مستشار من وظائف السلك الدبلوماسي وما يعادلها من السلك القنصلي في ذات البعثة التي يعملون بها."

تابع موقع تحيا مصر علي