عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدف مونديالي.. بيركامب يخطف التأهل لهولندا من أنياب الأرجنتين بـ3 لمسات (فيديو)

تحيا مصر

قد تمر سنوات علي لقطة أو مباراة، ولكن لانستيطع نسيان الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وعندما نعود بالزمن للوراء، نتذكر مباراة دور الـ 8 فى مونديال فرنسا 1998 بين منتخبى الأرجنتين وهولندا، كانت مواجهة قوية بين المنتخبين.

فيما وكان كل من المنتخبين يضم مجموعة كبيرة من النجوم، ومن أهمهم باتيستوتا، أورتيجا، أيالا، سيميونى وفيرون فى التانجو، وفان دير سار، بيركامب، كلويفرت، وإدجار ديفيدز فى الطواحين.

وأفتتح النجم الهولندي كلويفرت بتسجيل لمنتخب بلاده، بينما جاء الرد من كلاوديو لوبيز للأرجنتين، فيما ظل التعادل يسيطر على أحداث اللقاء، ولكن في الأنفاس الأخير من المباراة  إنقلبت نتيجة المواجهة رأساً على عقب، وذلك بعدما أحرز دينيس بيركامب ن هدف رائع للغاية، بعد استلام جيد للكرة ومراوغة رائعة لروبرتو أيالا، قبل أن يسدد الكرة بقوة فى الشباك، ليقتل أحلام التانجو، ويصعد بمنتخب هولندا لنصف نهائى المونديال.

 

تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022

تقدر تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022، بأكثر من 200 مليار دولار، لتكون التكلفة الأعلى في تاريخ كأس العالم، بعدما قامت قطر بتجهيز بنية تحتية متكاملة، تتضمن شبكة طرق ومواصلات داخلية، إلى جانب بناء 8 ملاعب مكيفة لاستضافة مباريات المونديال.

«تحيا مصر» يستعرض قائمة المحظورات في ملاعب كأس العالم بقطر 2022

ذكرت وكالة الأنباء القطرية، عبر موقعها الرسمى، أعلنت شراكة رياضة لصحة أفضل التى تضم وزارة الصحة العامة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومنظمة الصحة العالمية، تنفيذ تدابير منع التبغ والتدخين فى بطولة كأس العالم قطر 2022 لتكون البطولة صحية وآمنة.

وأضافت الوكالة، أنه فى هذا الإطار سيتم منع التبغ والسجائر الإلكترونية فى الملاعب الثمانية المخصصة لبطولة كأس العالم، ما يضمن للجماهير الاستمتاع بمشاهدة أكبر حدث لكرة القدم العالمية فى جو خالٍ من التدخين أثناء جلوسهم فى مقاعدهم.

تابع موقع تحيا مصر علي