عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدف مونديالي.. عندما دمر أوين الأرجنتين بأقدام مارادونا في كأس العالم 1998 (فيديو)

مايكل أوين أمام الارجنتين
مايكل أوين أمام الارجنتين

6 أيام تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 حدثًا استثنائيًا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:- 

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

«تحيا مصر» يستعرض هدف مايكل أوين في شباك الأرجنتين بكأس العالم 1998 

التقي المنتخب الأرجنتيني مع منتخب إنجلترا في كأس العالم 1998 بدور ثمن النهائي من البطولة، سجل منتخب التانجو هدف التقدم مبكرًا في الدقيقة 6 من عمر المباراة، عن طريق باتيستوتا، وتعادل منتخب إنجلترا في الدقيقة العاشرة عن طريق آلان شيرار، حيث جاء الهدفان من ركلتي جزاء.

وجاء هدف أوين الخيالي بعد مجهود فردي مميز على طريقة مارادونا نجم الأرجنتين السابق في الدقيقة 16 من عمر المباراة، حيث استلم الكرة واخترق دفاع الأرجنتين بمهارة كبيرة، وسدد الكرة قوية على يمين الحارس، حيث حصد ذلك الهدف ثالث أفضل هدف في تاريخ منتخب إنجلترا. 


الأرجنتين نجحت فى تسجيل هدف التعادل عن طريق خافيير زانيتى، وتأهلت لدور الـ 8، بعد فوزها بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، ولكن ظل هدف أوين هو العلامة المميزة لهذه المباراة.

قائمة منتخب إنجلترا في كأس العالم:


حراسة المرمى:بيكفورد، بوب رامسديل.

خط الدفاع: أرنولد، كودي، ديير، ماجواير، وشو، ستونز، تريبيير، ووكر وايت.

خط الوسط: بلينجهام، كلاجير، هندرسون، ماونت، فيليبس، ديبكن رايس.

خط الهجوم: فودين، جريليش، هاري كين، ماديسون، راشفورد، ساكا، ستيرلينج وويلسون.

تابع موقع تحيا مصر علي