عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. بلجيكا «الشياطين الحمر» مرشحون دائمًا رغم غياب البطولات

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

ينتظر ملايين العشاق من كرة القدم حول العالم، انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم، والتي يُكشف عنها الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر، وتستضيف قطر تلك النسخة، لتكون هي أول بلد عربي يحتضن هذا العُرس الكُروي الذي يطل علينا كل 4 سنوات.

ويشارك 32 منتخباً في هذا التجمع العالمي، ولدى كل منتخب آمال وطموحات مختلفة، فالمنتخبات المعتادة على التواجد في هذا الحدث، تريد أن تقدم مستوى مميز، وتصل لأبعد نقطة فيه، في حين تتواجد منتخبات، تتطلع لتحقيق تمثيل مشرف ومرضي لهم ولجمهورهم، وما بين تأمل هذا وتطلع ذاك، هناك منتخباً يسعى للفوز بالبطولة.

مشاركات بلجيكا في كأس العالم


بلغ منتخب بلجيكا نهائيات كأس العالم 13 مرة، ونجح في رفع حصيلته إلى 14 بحضوره في مونديال قطر 2022، وكان حاضرا في النسخ الثلاث الأولى، ثم انسحب في الرابعة (البرازيل 1950)، ليعود مجددا في السادسة التي احتضنتها سويسرا.

مباريات بلجيكا في كأس العالم 2022


لم يجد منتخب بلجيكا صعوبة كبيرة في حسم تأهله إلى مونديال قطر، بعد تصدّره ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 20 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن ويلز، أقرب منافسيه.

وأوقعت القرعة منتخب بلجيكا في المجموعة السادسة، حيث يفتتح مبارياته ضد كندا يوم 24 ونوفمبر2022، على ملعب أحمد بن علي، وفي الثانية، سيواجه رفاق إيدين هازارد منتخبا عربيا هو المغرب، وذلك يوم 27 نوفمبر2022، على ملعب الثمامة.

وفي المواجهة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يلعب المنتخب البلجيكي ضد كرواتيا، في الأول من ديسمبر 2022، على ملعب أحمد بن علي.

ويملك منتخب بلجيكا أسماء لامعة، قادرة على الذهاب به بعيدا في كأس العالم، وتعوّل بلجيكا على تألق النجم كيفين دي بروين، ومن أمامه على الشقيقين تورغان وإيدين هازارد، وعلى روميلو لوكاكو أيضا، ومن خلفهم تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، إضافة إلى يانيك كاراسكو وإكسيل فيتسل.

قائمة منتخب بلجيكا في كأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج)، كوين كاستيليس (كلوب بروج).

خط الدفاع: توبي ألديرفيرلد (رويال أنترويب البلجيكي)، يان فيرتونخن (أندرلخت البلجيكي)، زينو ديباست (أندرلخت البلجيكي)، آرثر ثياتي (رين الفرنسي)، ووت فايس (ليستر سيتي).

خط الوسط: كاستاني (ليستر سيتي الإنجليزي)، توماس مونييه (بوروسيا دورتموند الألماني)، ثورجان هازارد (بوروسيا دورتموند الألماني)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ديندونكر (ولفرهامبتون الإنجليزي)، أونانا (إيفرتون الإنجليزي)، تليميناس (ليستر سيتي الإنجليزي)، فاناكين (كلوب بروج البلجيكي)، أكسيل فيتسل (أتلتيكو مدريد الإسباني)، دي كيتيلياري (ميلان الإيطالي).

خط الهجوم: جيريمي دوكو (رين الفرنسي)، إيدين هازارد (ريال مدريد الإسباني)، داريس ميرتينز (جالطة سراي التركي)، تروسارد (برايتون الإنجليزي)، ميتشي باتشواي (فنربخشة التركي)، لويس أوبيندا (لانس الفرنسي)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلان الإيطالي).

بطاقة تعارف 


مساحة الدولة: 30،528 كيلومتر مربع.

عدد السكان: 11.59 مليون نسمة . 

اللغة: تمتلك مملكة بلجيكا ثلاث لغات رسمية الهولندية و‌الفرنسية و‌الألمانية، كما يتم التحدث بعدد من لغات ولغات الأقليات غير الرسمية.

العملة: الفرنك البلجيكي.

العاصمة: بروكسل . 

الديانة: المسيحية في بلجيكا هي الديانة السائدة والمهيمنة.

تابع موقع تحيا مصر علي