عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. ألمانيا تتجه إلى عمان استعدادًا للمشاركة فى المونديال 2022

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

توجه المنتخب الألماني إلى دولة عمان للدخول في معسكر مغلق، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس العالم القادمة التي ستقام في قطر في الفترة من الأحد القادم وحتى 18 ديسمبر المقبل في أول نسخة تنظمها بلد عربية في التاريخ.

مشاركات ألمانيا في كأس العالم


سجل المنتخب الألماني حضوره في نهائيات المونديال في 20 مناسبة، وهو المنتخب الأكثر خوضا للدور النهائي وذلك في 8 مرات توج باللقب في نصفها (1954 و1974 و1990 و2014)، وخسر التاج العالمي في النصف الآخر (1966 و1982 و1986 و2002).

وتوج منتخب ألمانيا بأول مونديال له في دورة سويسرا 1954 وذلك بعد انقضاء العقوبة المفروضة عليه، حيث سمي ذلك الإنجاز بمعجزة بيرن بعد أن كان منتخب ألمانيا الغربية آنذاك واحدا من أضعف المرشحين للعب الأدوار الأولى، لكنه هزم المجر في النهائي وتوج باللقب.

وفي 1974 توجت ألمانيا بالمونديال الذي استضافته جارتها ألمانيا الشرقية بعد الفوز في النهائي على هولندا 2 ـ1، قبل أن يتوج المانشافت باللقب العالمي الثالث في 1990 بعد هزم الأرجنتين في النهائي بهدف دون رد.

 

قائمة منتخب ألمانيا لكأس العالم 

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة)، كيفن تراب (آينتراخت فرانكفورت).

خط الدفاع: ماتياس جنتر (فرايبورج)، تيلو كهرير (وست هام)، نيكلاس سولي (بوروسيا دورتموند)، لوكاس كلوسترمان (لايبزيج)، أرميل بيلا كوتشاب (ساوثهامبتون)، أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)، ديفيد راوم (لايبزيج)، كريستيان جونتر (فرايبورج).

خط الوسط: جوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)، جوناس هوفمان (بوروسيا مونشنجلادباخ)، جوليان براندت (بوروسيا دورتموند)، ليون جوريتزكا (بايرن ميونيخ)، إيلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي)، جمال موسيالا (بايرن ميونخ)، ماريو جوتزه (آينتراخت فرانكفورت).

خط الهجوم: ليروي ساني (بايرن ميونيخ)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، كريم أدييمي (بوروسيا دورتموند)، سيرج جنابري (بايرن ميونيخ)، كاي هافرتز (تشيلسي)، يوسف موكوكو (دورتموند)، نيكلاس فولكروج (فيردر بريمن).

هانز فليك

يآمل هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا، الذي يبلغ من العمر 57 سنة، جلب الكأس الذهبية مُجددًا واستعادة مجد المانشافت مرة أخرى، وتحديدًا بعد الوداع القاسي للماكينات في كأس العالم 2018 والخروج من دور المجموعات.

تابع موقع تحيا مصر علي