عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خطوة عظيمة لتخفيف الأعباء»..برلمانيون عن مبادرة الداخلية كلنا واحد لـ تحيا مصر.. القط: تعبر عن تضافر الجهود وقت الأزمات ..نهى زكى: تواجه التحديات الإقتصادية

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، تطلق بشكل مستمر وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد" بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى؛ لعرض السلع الأساسية ذات الجودة العالية بأسعار مخفَّضة عن مثيلاتها بالأسواق وتستهدف المبادرة توفير السلع بأسعار مناسبة وتحقيق توازن بالسوق المحلي وضبط الأسواق، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة الغلاء والقضاء على الاحتكار.

تحيا مصر 

النائب محمود القط لـ تحيا مصر:  مبادرة  كلنا تعبر عن تضافر الجهود المصرية  في الأزمات

فى هذا السياق قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة و السياحة و الآثار بمجلس الشيوخ،  وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن إعلان وزارة الداخلية لاستمرارمبادرة  كلنا واحد هو في إطار تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة، لتخفيف تبعات الأزمة الاقتصادية على المواطن، وهو أمر يحدث في جميع أنحاء العالم، بأن تقوم القوات المسلحة و الشرطة بالمشاركة مع المجتمع المدني بالسعي لتوفير احتياجات المواطنين .

وأضاف النائب محمود القط في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه المبادرات جاءت  لتخفيف العبء عن المواطنين، وهذا ليس بجديد على وزارة الداخلية، التى دائما ما يكون لها دور مجتمعي بجانب دورها الأمني الذى شهد طفرة كبيرة يشهد بها الجميع.

وأكد النائب محمود القط، أن أهم ما يميز مبادرة كلنا واحد انتشارها في القرى و النجوع و الأماكن الأكثر احتياجا التى يحتاج قاطنيها أن تكون المنافذ قريبة منهم، و أيضاً توفيرها للعديد من السلع، خاصة أن السلع الاستراتيجية و نحن على يقين أن وزارة الداخلية لن تتأخر عن احتياجات المواطنين، طالما كان في استطاعتها، و نتمنى أن يتم تمديد المبادرة لآخر العام.

 

 

قالت النائبة نهى أحمد زكى، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مبادرة كلنا واحد، هي مبادرة رئاسية تهدف في المقام الأول إلى توفير السلع بأسعار مخفضة، وذلك إسهامًا في رفع العبء عن كاهل المواطنين، نشهد حاليا مد للمرحلة الثالثة والعشرين من المبادرة التي بدأت في سبتمبر الماضي لتوفير السلع بتخفيضات تصل الى 60%.

وأضافت النائبة نهى أحمد زكي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن المبادرة جاءت في وقتها للتخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية العالمية، التي تنعكس على مصر، مثل سائر دول العالم، الأمر الذي تضعه القيادة السياسية في اعتبارها، وتحرص في كل فرصة على تقديم كل سبل الدعم الممكنة للمواطن.

النائبة ميرفت عازر لـ تحيا مصر: مبادرة كلنا واحد خير دليل على الإحساس بالمواطن البسيط

ومن جانبها أشادت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، بمبادرة  كلنا واحد، فهي خير دليل على  الإحساس بالمواطن البسيط  لسد احتياجاته الأساسية، وفى نفس الوقت الحد من جشع التجار المستغلين الظروف والمحتكرين. 

وأضافت النائبة ميرفت عازر نصر الله  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنها تطالب  بالتوسع فى هذه الشوادر لتصل لأطراف المدن و للقرى والعزب، والتى فيها شريحة كبيرة محدودى الدخل، مناشدة المحافظين بمساعدة أصحاب الشوادر فى إيجاد أماكن تخدم الشرائح محدودى الدخل.

تابع موقع تحيا مصر علي