عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 منتخبات و3لاعبين على أعتاب تحقيق أرقام قياسية في مونديال قطر2022

تحيا مصر

تنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 فى غضون أيام، وقد حان الوقت لتقييم الفرق وقياس فرصها فى البطولة، حيث يعتبر كأس العالم هو أكبر حدث رياضي فى عالم كرة القدم وقد قدم دائمًا قدرًا كبيرًا من الإثارة على مر التاريخ.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

فينيسيوس جونيور

كما يترقب عشاق الكرة المستديرة حول العالم ظهور البرازيلي فينيسيوس جونيور مع منتخب بلاده بعد أن تألق بشكل ملحوظ مع ناديه ريال مدريد، وقاده للتتويج بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والدوري الإسباني، وسيظهر فينيسيوس مع البرازيل لأول مرة في كأس العالم وتبدو فرصته كبيرة في التألق رغم وجود أسماء كبيرة في المنتخب مثل نيمار.

ويعول فينيسيوس جونيور كثيرا على نسخة قطر لتكون طريقه للنجومية الخالدة في الأذهان، إذ أنه يلعب ضمن تشكيلة قوية ومرشحة للتتويج بالكأس السادسة في تاريخ البرازيل بعد الإخفاق في الـ 20 سنة الأخيرة.

منتخب البرازيل

يعد منتخبا البرازيل وألمانيا الأكثر مشاركة في كأس العالم، حيث يمتلك كل منهما 109 مباريات في المونديال، وفي قطر 2022 سيتفوق أحدهما على الآخر إذا خرج أحدهما مبكرًا واستكمل المنتخب الثاني مشواره في البطولة.

منتخب إنجلترا

يشارك منتخب إنجلترا في مباراته السبعين بكأس العالم 2022، وسيتقدم إلى المركز الخامس في قائمة أكثر المنتخبات خوضًا للمباريات في المونديال منذ انطلاق البطولة عام 1930.

منتخب السنغال

يعتبر السنغال أفضل فريق أفريقي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، ومع ذلك فإن إصابة ساديو ماني ستكون بمثابة ضربة قوية لأسود التيرانجا، لكن السنغال اختارت ماني في القائمة النهائي لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

السنغال هي حاملة اللقب لأفريقيا ولديها عدد غير قليل من اللاعبين الذين يتمتعون بحالة جيدة يتجهون إلى البطولة، وضم الفريق لاعبين بارزين مثل إدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وإسماعيلا سار وبولاي ديا ونيكولا جاكسون.

كريستيانو رونالدو

يحتاج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لإحراز هدف في كأس العالم 2022، ليصبح الأسطورة هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من إحراز أهداف خلال 5 نسخ مختلفة من المونديال.

ليونيل ميسي

يحتاج اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لخوض مباراتين في كأس العالم 2022 ، وذلك للتفوق على الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا الذي لعب 21 مباراة في كأس العالم، حيث خاض البرغوث 19 مباراة في المونديال.

منتخب كندا

لعبت منتخب كندا آخر مرة في نهائيات كأس العالم عام 1986، لكن لديهم سبب للتفاؤل هذه المرة لأن لديهم عددًا من أفضل اللاعبين في فريقهم.

يعتبر ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر لبايرن ميونخ من أفضل الأظهرة في العالم، كما سيقود نجم نادي ليل جوناثان ديفيد الهجوم وقد كان في حالة جيدة من الهدافين هذا الموسم.

في 14 مباراة في جميع المسابقات في الدوري الفرنسي سجل ديفيد تسعة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، وبالإضافة إلى ذلك تألق لاعب خط وسط بورتو ستيفن يوستاكيو وجناح كلوب بروج تاجون بوكانان في دوري أبطال أوروبا أيضًا.

منتخب ويلز

وصل منتخب ويلز إلى كأس العالم بعد 64 عام، حيث كان عليهم الفوز على النمسا وأوكرانيا في مباريات خروج المغلوب للتأهل لكأس العالم 2022، وعلى الرغم من تراجع مستواهم، إلا أن جاريث بيل وآرون رامسي لا يزالان يمثلان أهم عناصر المنتخب الويلزى.

تابع موقع تحيا مصر علي