عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«معدلات إنجاز الجمهورية الجديدة»..«مؤتمرات عالمية وتحركات رئاسية ومبادرات برلمانية» دون توقف

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس السيسي يصدق على «قانون علاوة الموظفين..ويوجه بتنشيط قطاع السياحة»

تواصل فعاليات أحد أنجح قمم المناخ العالمية في شرم الشيخ بإسم «المجتمع المدني»

«التنسيقية ومستقبل وطن» يقودان دفة العمل البرلماني لصالح الوطن والمواطن

تبذل الدولة المصرية جهودا كبرى من أجل الإضطلاع بمسؤوليات كبرى تليق بقدرها ومكانتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتبدى ذلك في القدر الهائل من التحركات والمساعي الرئاسية والبرلمانية والحكومية، لتحقيق مجموعة أهداف تصب في صالح الوطن والمواطن.

يرصد تحيا مصر في تقريره التالي، معدلات إنجاز الجمهورية الجديدة، حيث تحركات وقرارات لاتتوقف من الرئيس السيسي، مع تواصل فعاليات أحد أنجح قمم المناخ العالمية في شرم الشيخ بإسم "المجتمع المدني" في تاسع جولات القمة العالمية، بخلاف انعقاد مكثف لجلسات مجلس الشيوخ، ومبادرات لاتتوقف من تنسيقية الاحزاب ومستقبل وطن.

الرئيس السيسي يصدق على قانون علاوة غلاء معيشة

وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي المواطن المصري نصب أعينه على الدوام، خاض من أجله معركة تحرير البلاد من قوى الظلام، وأطلق موجات تنموية ضخمة فاضت على البلاد بالثمار والمتكسبات، ووسط ذلك لايغفل أبدا توسعة مظلة الحماية الاجتماعية لصالح المواطنين، فمنذ ساعات قليلة، صدق الرئيس السيسي على قانون علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين، بمبلغ 300 جنيه.

وفي بادرة إنسانية معتادة عن الرئيس السيسي، فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بقصة استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحالة شاب من الإسكندرية يدعى محمد جابر، تعرض لحادث خلال عودته من العمل، ويحتاج إلى إجراء 4 عمليات جراحية، تلك التي عرضتها الإعلامية عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد.

لتصبح تحركات وقرارات الرئيس السيسي برهان ويقين على كون المواطن نصب أعينه على الدوام، يدعمه بالقرارات المباشرة، أو يواصل توجيهاته للحكومة لتحقيق الصالح العام، وهو ماجرى خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وقد جرت خلاله نقاشات مطولة حول متابعة «الاستراتيجية المستقبلية لقطاع السياحة».

مؤتمر المناخ يواصل التألق على أرض شرم الشيخ

تواصل مصر إبهار العالم، وحصد الإشادات العالمية من كل حدب وصوب، حيث تواصلت تاسع فصول الإتقان والريادة والاحترافية، حيث تدشين فعاليات يوم المجتمع المدني، تاسع الأيام الموضوعة لأجندة مؤتمر المناخ، والتي وضعتها رئاسة المؤتمر ضمن رؤيتها لمناقشة قضايا المناخ، وتحديات المواجهة، وحلول التكيف والتخفيف من أثارها لكل قطاع.

وقد برزت براعة تنظيم فعاليات اليوم التاسع، في طبيعة الموضوعات المطروحة، وكبار القامات والشخصيات التي يفترض أن تساهم اليوم باطروحاتها حول إشراك المجتمع المدني في قضايا المناخ،  بما يشمل دورهم في دعم مشروعات الطاقة المتجددة وتحويل الطاقة، مع التركيز بشكل خاص على الانتقال العادل في قطاع الطاقة، والهيدروجين الأخضر كمصدر محتمل للطاقة في المستقبل، كما ستشمل المحاور النقاشية اليوم، كفاءة الطاقة وطرق إدارة التحول العالمي العادل المتصور في مجال الطاقة المتجددة والشبكات الذكية.

برلمان يدفع أواصر العمل في الجمهورية الجديدة

يتحرك الرئيس السيسي في اتجاه، تعززه الحكومة وترسخ آثاره، ويعلي من أثره التشريعي برلمان عريق، بغرفتيه للنواب والشيوخ، وسط أدوار نوعية لاتنقطع خلال الجلسات العامة واللجان النوعية، والتي تشمل تحريك التشريعات وإدخال التعديلات، والخروج بأكبر قدر من الإجراءات والتوصيات، عقب نقاشات ومواجهات مباشرة مع كبار المسؤولين.

خلال الساعات القليلة الماضية، عقد مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، جلسات عامة واجتماعات للجان النوعية، أنتهت إلى الموافقة النهائية، على المشروع المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي، وهو ماتبعه اجتماعات للجان النوعية في كافة المجالات، حقوق الإنسان والتعليم والاتصالات والمالية والاقتصادية.

لايتوقف دور الكيانات البرلمانية الواعدة تحت القبة على جداول الأعمال المزدحمة، وإنما مبادرات لاتتوقف وصالونات حوارية شديدة الأهمية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تماما كما جرى خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذي انعقد منذ ساعات قليلة بعنوان "أثر التغير في الموارد المائية على الفئات المجتمعية وخاصة النساء"، د بالتزامن مع تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ cop 27، المنعقد في شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

تخصص تنسيقية الأحزاب لتلك الصالونات التي تعاصر كل ماهو رقمي ومفيد، مجموعة من أبرع وأنبه كوادرها، حيث أدار الصالون الأخيرالنائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه الدكتور نادر نور الدين محمد، أستاذ المياه والأراضي بجامعة القاهرة والخبير الاستراتيجي بالجمعية العامة لمنظمة الأغذية والزراعة وخبير المياه الدولي، والنائبة نهى زكي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوى  العاملة.

وفي السياق ذاته، ينطلق حزب الأغلبية البرلمانية بأدواره المجتمعية الهامة،حيث  ينظم فعاليات فى جميع المحافظات، يقوم خلالها بتوزيع بطاطين ومواد غذائية علي عمال النظافة والباعة والمستشفيات وإطلاق قوافل طبية مكثفة في كافة المحافظات المصرية، دون توقف وعلى مدار شهور السنة، وذلك فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى.

كما تصدر إسم رئيس الأغلبية البرلمانية، أشرف رشاد، في واحدة من المبادرات الواعدة أمس، حيث أطلقت الصفحة الرسمية للنائب أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، مبادرة "الكل يصنع الوعى..الكل يبنى الثقافة"، وتضمنت المبادرة  دعوة لكل الشباب على مستوى محافظات الجمهورية للمشاركة في تلك للرد بشكل عملي على الشائعات والأكاذيب.

تابع موقع تحيا مصر علي