عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: تطوير البنية التحتية لقطاع الكهرباء ساهمت في تشجيع الاستثمار في مجال الطاقة

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب

 أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ، ومقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وأملاك الدولة بالحوار الوطني، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عملت خلال السنوات الماضية على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير البنية التحتية ومن بينها قطاع الطاقة والكهرباء، مشيرا إلى أنه قبل ٨ سنوات كانت جميع محافظات الجمهورية تعاني من انقطاع الكهرباء، بسبب تدهور البنية التحتية. 

تحيا مصر

النائب أيمن محسب: تطوير البنية التحتية لقطاع الكهرباء ساهمت في تشجيع الاستثمار في مجال الطاقة 

وأشار محسب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن الدولة المصرية عملت على تحسين البنية التحتية الخاصة بالقطاع خاصة في محافظات الصعيد التى عانت من التهميش على مدار عقود، خاصة بعد إطلاق مبادرة حياة كريمة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجاً.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة هدفها الأساسي النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية، حيث تشارك وزارة الكهرباء تشارك من خلال شركات التوزيع التابعة لها فى هذه المبادرة من خلالها تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية في 150 مركزا.

أيمن محسب: أصبحت مصر على مشارف أن تصبح أكبر مركز إقليمي لإنتاج الكهرباء

وتابع:" الآن أصبحت مصر على مشارف أن تصبح أكبر مركز إقليمي لإنتاج الكهرباء من المصادر التقليدية وغير التقليدية، وتصديرها إلى دول العالم التى تعاني من أزمة طاقة بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية ، وارتفاع أسعار الغاز بشكل غير مسبوق". مؤكدا أن توجه الدولة نحو تطوير البنية التحتية نجنى ثماره الآن سواء من خلال إتاحة الخدمة للمواطنين بشكل جيد، أو زيادة حجم الفرص الاستثمارية في ظل وجود بنية أساسية متطورة.

تابع موقع تحيا مصر علي