عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق شكرى يتحدث لـ تحيا مصر عن شهادة حق بشأن مؤتمر المناخ فى شرم الشيخ«فيديو»

النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

أشاد النائب طارق شكرى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب على التنظيم الناجح لقمة المناخ فى شرم الشيخ وما تم مناقشته فى القمة من قضايا ويعود بالفائدة على عموم دول العالم.

تحيا مصر

وقال النائب طارق :" شرفت  بوجودى فى مؤتمر المناخ لمدة 4 ايام متوالية، أستطيع تلخيصهم فى الآتي حسن تنظيم استثنائي أجمع عليه الوفود نحن نراه بشكل واضح ما يتجاوز من 35 إلى 40 ألف  شخص وهذه شهادة حق قيلت من جميع الوفود ونحن عيشنها فى شكل لحظي فى عملية التنظيم المميز".

شكرى: شرم الشيخ استثمار طويل المدى

وأضاف النائب:" مدينة شرم الشيخ حصل بها تطوير جدا فى محيط البنية الأساسية وفى  الميادين وواجهة الفنادق وحتي الممشي السياحي تجعل المواطن المصري يفتخر ببلده، أعتبر أن ما حدث هو بمثابة استثمار طويل المدي، جعل شرم الشيخ  على خريطة استقبال الوفود والمؤتمرات الدولية على أعلى مستوى ولم تكن كذلك من قبل". 

شكري: الدول النامية تدفع فاتورة الدول الصناعية الكبرى 

وتابع قائلاً:" المؤتمر كان منظم وكل يوم كان يناقش قضية مهمة، نتحدث على سبيل المثال عن يوم التمويل الجهات التمويلية بخلاف ما ذكر ما تأخذه مصر 500 مليون دولار حددت أطر كبيرة  جدا سواء للجهات الحكومية أو القطاع الخاص فى نوعين فى نوع المحافظة المستقبلية و النوع الآخر التعويضات، نعلم أن مصر لا تخرج انبعاثات سوي نصف فى المئة غير أنه يقع عليها ضرر كبير، افريقيا لا تتجاوز 4 % من الأضرار لكن يقع عليها أضرار كبيرة، وبالتالى أفريقيا تدفع فاتورة الدول الصناعية الكبرى". 

وأضاف النائب :" وخلال القمة تم الحديث  عن المباني الخضراء  فحتى المباني الإدراية أو الفندقية ستقوم على نظام GREEN BUILDING ستكون لها الأولوية فى المنافسة ليس جودة المبني أو خدماته وإنما هل هو يتناسب مع المعايير البيئة أما لا".

واختتم خلال حديثه مع موقع “تحيا مصر” أن النتيجة العامة بأن الكثير من البحث والمعلومات الدقيقة فى هذا الإطار والتى كانت  متداولة جعلت الجميع يستفيد  سواء على محيط التمويل والمسببات أو الحلول  ". 

تابع موقع تحيا مصر علي