عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاع الطاقة باعتباره

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: الرئيس عبدالفتاح السيسي يولى اهتمام كبير بملف الطاقة

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، جاء اهتمامه بقطاع الطاقة، وقام بإنشاء أكبر محطات توليد كهرباء، وحتي محافظات الصعيد تم توفير الكهرباء وجودتها الملحوظة.

تحيا مصر

النائب علاء قريطم  لـ تحيا مصر:  الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتم  بقطاع الطاقة منذ توليه.. وجودة الشبكات اليوم فري

وأضاف عضو مجلس النواب  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن جودة الكهرباء في صعيد مصر لا تقل عن جودة الكهرباء في القاهرة، حيث كان الصعيد من قبل ٢٠١٢ يعاني في ضعف في الشبكات وفي جودة الكهرباء، ولكن اليوم بعد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي و القيادة السياسية، تم توجيه الدعم للصعيد في العديد من القطاعات، وخاصة الكهرباء فجاء التحسن والجودة التي لاتقل عن القاهرة.

النائب علاء قريطم: تم الاهتمام بالريف في العديد من المجالات  وخاصة تطوير قطاعات وشبكات الكهرباء بها

وأكد عضو مجلس النواب،  أن الريف المصري أيضاً  يتم الاهتمام به  في مجالات عديدة، وخاصة حياه كريمة مبادرة الرئيس، وخاصة تطوير قطاعات وشبكات الكهرباء بها.

وكان قد أكد النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب،  أن الدولة المصرية عبرت عن شكل مصر من خلال التنظيم الجيد وبشكل الائق لقمة المناخ cop 2، وعرض وفاعليات ممتازة،  موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذا التنظيم وعلى هذا المحفل بأرض السلام بمدينة  شرم الشيخ.

وأضاف النائب علاء قريطم  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن أكاديمية الشباب قامت بتنظيم جيد من أجل  تغير المناخ،  مؤكدا أن  الدول الكبرى لم تدفع الضريبة التى وعدت بها لدعم الدول النامية فى مواجهة التغير المناخة ومن ثم عليهم أن يحولوا هذه التعهدات إلى واقع تنفيذى خلال الفترة المقبلة

وأوضح النائب علاء قريطم ، أن الرئيس الأمريكي وعد   بصرف 500 مليون دولار من أجل التكييف المناخى، ومواجهة تحديات التغيرات المناخية، بالإضافة إلى 150 مليون دولار لدعم القارة الأفريقية بالكامل، فإن هذا المؤتمر جامع للعديد من الأفكار، وعبر عن مصر بصورة ممتازة وتصدرت المشهد.

تابع موقع تحيا مصر علي