عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس عربية النواب لـ تحيا مصر: ردود فعل العالم عن تنظيم مصر لمؤتمر المناخ إيجابية للغاية "فيديو"

النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

أشاد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بنجاح المؤتمر العالمي لقمة المناخ والذي حضره عدد من قادة العالم ونشطاء فى مجال المناخ.

تحيا مصر

مغازي: شرم الشيخ صورة مشرفة لمصر

وقال المغازي، فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” أن :" مؤتمر المناخ نقلة نوعية للمجتمع المصري والدولة المصرية من حيث التنظيم و الإعداد الحقيقة الرئيس أضفى على المؤتمر حالة غير مسبوقة  فى المؤتمر". 

وأضاف المغازي:" شرم  الشيخ فيها نقلة نوعية ونقلة حضارية لم تحدث فى مؤتمرات آخرى، اليوم شرم الشيخ أصبحت صورة مشرفة لمصر أمنا وسلاماً  والتزام وانضباطاً فمؤتمر المناخ  تم بشفافية كاملة انفتحت كافة الحوارات فى كافة القطاعات و كان مردود ذلك فى تصريحات رؤساء الدول ورؤساء الوفود".

وبدأ مؤتمر المناخ فى 6 نوفمبر بحضور عدد من قادة العالم من بينهم الرئيس الأمريكي  جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس وعدد آخر من قادة العالم بالإضافة إلى خبراء ونشطاء فى مجال المناخ ، وتهدف القمة إلى  تحقيق عدد من الأهداف للتقليل من أضرار التغيرات المناخية والحد من أثار هذه التغيرات وضمن هذه الأهداف تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل الاعتماد على الفحم المؤثر الأكبر على الغلاف الجوي، والعمل على تنفيذ مشروعات تعتمد على الطاقة النظيفة فى مختلف القطاعات والمجالات، بالإضافة تقديم دعم مالى وتعويضات للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية.

تابع موقع تحيا مصر علي