عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد علي لـ تحيا مصر: زيادة الدعم المناخي لا بد أن يتصدر توصيات مؤتمر المناخ.. فيديو

النائب أحمد علي
النائب أحمد علي

أشاد النائب أحمد على عضو مجلس النواب، بنجاح مؤتمر المناخ المنعقد فى شرم الشيخ، والذي حضره عدد من قادة العالم ونشطاء فى مجال المناخ، مؤكدا على  أهمية قضايا المناخ باعتباره أنه  تحدى عالمي لن يؤثر على الدول النامية فحسب وإنما العالم أجمع.

 تحيا مصر

وقال علي، فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” أن:" استضافة مصر ممثل عن القارة الإفريقية لمؤتمر المناخ يحضره قادة العالم شيء مهم جداً من حيث الحدث و التنظيم و التمثيل لدول العالم سواء على مستوى الرؤساء أو الوزراء".

تحدي البقاء 

وأضاف عضو مجلس النواب:" العالم أمام تحدي وهو تحدي البقاء وحتى الأموال الخاصة بالتحديات والخسائر والأضرار، لافتا أن الفكرة الرئيسية فى المؤتمر أن الانبعاثات الكبيرة ناتجة عن رفاهية الدول المتقدمة صناعياً والثورة الصناعية الكبري نتج عنها  آثار وأضرار خاصة بالانبعاثات الكربونية والتى أدت  إلى تغير المناخ من جفاف وانقراض بعض الحيوانات وهناك ظاهرة تصحر وفيضانات فى بعض الدول". 

 

وتابع قائلاً:" دول العالم النامي أو الدول الناشئة تعاني رغم مساهمتها فى هذا التلوث الكبير لايتجاوز 4 % فقط  مقارنة بالدول الصناعية الكبرى مثل الصين 28%، الاتحاد الأوروبي 30 % ، الدول الصناعية الكبري التى حققت رفاهية من هذه التنمية لم تتضرر مثل الدول النامية التى تضررت بشكل كبير جراء الثورة الصناعية التى نتج عنها التغير المناخى وزيادة الانبعاثات الكربونية". 

وأشار إلى أن :" أهم التوصيات التى يجب أن تكون حاضرة فى المؤتمر زيادة الدعم المناخي، و توفير دعم  مالى للدول النامية التى تضررت من التغيرات المناخية لكي تستطيع تحسين من نفسها وحياة مواطنيها، لأن التحدى الأكبر فى العالم هو تحدى البقاء وهذا لن يضر الدول النامية فحسب أو الصناعية فقط وأنما العالم أجمع".

تابع موقع تحيا مصر علي