عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: الفيروس التنفسي المخلوي لايمثل خطورة وهناك تحرك برلماني

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

قالت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن هناك تحرك برلماني بخصوص انتشار فيروس التنفسي المخلوي فى المدارس، لافتة إلى أن هذا الملف على رأس أولويات لجنة الصحة بمجلس النواب. 

تحيا مصر

وأضافت النائبة فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” أن :" الفيروس هو واسع الانتشار لكن لا يمثل خطورة حتى الآن، لافتة إلى أنه لم يتحول إلى وباء مثل جائحة كورونا". 

وتابعت النائبة قائلة أنه:" يجب اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار الفيروس"، مشيرة إلى أنه بات لدي الدولة المصرية خبرة فيما يتعلق بشق الإجراءات الوقائية  وذلك بعد التجربة التى عايشها العالم أجمع فى ظل جائحة كورونا وحول كيفية اتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس كارتداء الكمامات واستخدام الكحول فى التعقيم.

توعية المدرسين بفيروس التنفسي المخلوي

وأشارت النائبة إيرين سعيد، إلى ضرورة توعية المدرسين والمشرفين بخصوص هذا الفيروس، لافتة إلى أن على إدارة المدرسية اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة فى حال إصابة طفل بالفيروس، وعلى ضرورة استدعاء ولى الأمر لإعلامه بهذا الأمر وعدم حضور الطالب المدرسة حتى يتم شفاءه تجنباً لانتشار الفيروس. 

وأوضحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه حتى الآن لن يتم اتخاذ اجراءات حول تأجيل المدارس، لافتة إلى أن  الأمر تحت السيطرة، ولايوجد حالات وفيات، كما دعت إلى ضرورة قيام وزارة الصحة توعية بخصوص هذا الفيروس. 

تابع موقع تحيا مصر علي