عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء: جودة الشبكة حاليا فى محافظات الصعيد لا تقل عن القاهرة.. ونواب لـ تحيا مصر: ثمرة مجهودات الرئيس السيسي..ويؤكدون: تطوير البنية التحتية للقطاع ساهم في تشجيع الاستثمار بمجال الطاقة

تحيا مصر

كانت من أهم أولويات مبادرة حياة كريمة الاهتمام بالكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية، وتعتبر من ثمرة  مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أنه منذ ٨ سنوات كانت جميع محافظات الجمهورية تعاني من انقطاع الكهرباء، بسبب تدهور البنية التحتية، لذا اهتمت القيادة السياسية، حيث عملت على تحسين البنية التحتية الخاصة بالقطاع خاصة في محافظات الصعيد التى عانت من التهميش على مدار عقود، خاصة بعد إطلاق مبادرة حياة كريمة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجاً.

النائب أيمن محسب: تطوير البنية التحتية لقطاع الكهرباء ساهمت في تشجيع الاستثمار في مجال الطاقة 

وفى نفس السياق أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ، ومقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وأملاك الدولة بالحوار الوطني، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عملت خلال السنوات الماضية على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير البنية التحتية ومن بينها قطاع الطاقة والكهرباء، مشيرا إلى أنه قبل ٨ سنوات كانت جميع محافظات الجمهورية تعاني من انقطاع الكهرباء، بسبب تدهور البنية التحتية. 

وأشار محسب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن الدولة المصرية عملت على تحسين البنية التحتية الخاصة بالقطاع خاصة في محافظات الصعيد التى عانت من التهميش على مدار عقود، خاصة بعد إطلاق مبادرة حياة كريمة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجاً.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة هدفها الأساسي النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية، حيث تشارك وزارة الكهرباء تشارك من خلال شركات التوزيع التابعة لها فى هذه المبادرة من خلالها تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية في 150 مركزا.

أيمن محسب: أصبحت مصر على مشارف أن تصبح أكبر مركز إقليمي لإنتاج الكهرباء

وتابع:" الآن أصبحت مصر على مشارف أن تصبح أكبر مركز إقليمي لإنتاج الكهرباء من المصادر التقليدية وغير التقليدية، وتصديرها إلى دول العالم التى تعاني من أزمة طاقة بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية ، وارتفاع أسعار الغاز بشكل غير مسبوق". مؤكدا أن توجه الدولة نحو تطوير البنية التحتية نجنى ثماره الآن سواء من خلال إتاحة الخدمة للمواطنين بشكل جيد، أو زيادة حجم الفرص الاستثمارية في ظل وجود بنية أساسية متطورة.

ومن جانبها أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالنقلة النوعية والتطوير الهائل لشبكات الكهرباء فى الصعيد، مؤكدة أن ذلك نتاج ثمرة مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وجه منذ البداية بتطوير صعيد مصر، من خلال المشروعات الضخمة لتنمية صعيد مصر فى ظل الجمهورية الجديدة.

النائبة مايسة عطوة  لـ تحيا مصر: الكهرباء ثمرة مجهودات السيسي فى ظل الجمهورية الجديدة وحياة كريمة

وأضافت عضو مجلس النواب  في تصريحات خاصة لـ تحيامصر،  أن صعيد مصر يتغير فى ظل مشروعات تنمية الصعيد من خلال تنفيذ  توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة في مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس للنهوض بمستوى معيشة المواطنين،  وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجاً.

 وأكملت مايسة عطوة،  عضو مجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية، حيث أن هناك برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر هدف إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة.

وتابعت عضو مجلس النواب،  أصبح لدينا فى صعيد مصر شبكة كهرباء،  لا تقل جودة وكفاءة عن الموجودة بالعاصمة بل الموجودة فى دول عالمية.

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: الرئيس عبدالفتاح السيسي يولى اهتمام كبير بملف الطاقة

ومن جانبه قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، جاء اهتمامه بقطاع الطاقة، وقام بإنشاء أكبر محطات توليد كهرباء، وحتي محافظات الصعيد تم توفير الكهرباء وجودتها الملحوظة.

وأضاف عضو مجلس النواب  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن جودة الكهرباء في صعيد مصر لا تقل عن جودة الكهرباء في القاهرة، حيث كان الصعيد من قبل ٢٠١٢ يعاني في ضعف في الشبكات وفي جودة الكهرباء، ولكن اليوم بعد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي و القيادة السياسية، تم توجيه الدعم للصعيد في العديد من القطاعات، وخاصة الكهرباء فجاء التحسن والجودة التي لاتقل عن القاهرة.

النائب علاء قريطم: تم الاهتمام بالريف في العديد من المجالات وخاصة تطوير قطاعات وشبكات الكهرباء بها

وأكد عضو مجلس النواب،  أن الريف المصري أيضاً  يتم الاهتمام به  في مجالات عديدة، وخاصة حياه كريمة مبادرة الرئيس، وخاصة تطوير قطاعات وشبكات الكهرباء بها.

وكان قد أكد النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب،  أن الدولة المصرية عبرت عن شكل مصر من خلال التنظيم الجيد وبشكل الائق لقمة المناخ cop 2، وعرض وفاعليات ممتازة،  موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذا التنظيم وعلى هذا المحفل بأرض السلام بمدينة  شرم الشيخ.

وأضاف النائب علاء قريطم  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن أكاديمية الشباب قامت بتنظيم جيد من أجل  تغير المناخ،  مؤكدا أن الدول الكبرى لم تدفع الضريبة التى وعدت بها لدعم الدول النامية فى مواجهة التغير المناخة ومن ثم عليهم أن يحولوا هذه التعهدات إلى واقع تنفيذى خلال الفترة المقبلة.

وأوضح النائب علاء قريطم ، أن الرئيس الأمريكي وعد  بصرف 500 مليون دولار من أجل التكييف المناخى، ومواجهة تحديات التغيرات المناخية، بالإضافة إلى 150 مليون دولار لدعم القارة الأفريقية بالكامل، فإن هذا المؤتمر جامع للعديد من الأفكار، وعبر عن مصر بصورة ممتازة وتصدرت المشهد.

تابع موقع تحيا مصر علي